نصائح

التعبير عن «عدم إعجابك» بالمحتوى عبر «فيس بوك ماسنجر»

عند استخدام برنامج التراسل «فيس بوك ماسنجر»، قد ترغب في أن تعبّر عن رفضك أو عدم إعجابك برأي ما، لكن تفاجأ بأن زر «عدم الإعجاب» غير موجود. ووجد خبراء موقع phonearena حلاً بسيطاً لهذه المشكلة، يضمن لك أن تعبر عن امتعاضك بالشكل الذي يروق لك، لذا إذا كانت رغبتك في إبداء «عدم الإعجاب» فحاول اتباع الخطوات الآتية: - انقر فوق زر «الملصقات» the sticker button الذي تعبر عنه أيقونة الوجه المبتسم.- قم بالنقر فوق أيقونة «السلة الزرقاء» الموجودة على يسار الشاشة.- ستظهر أمامك صفحة جديدة تضم مجموعات من الملصقات المختلفة، ابحث عن مجموعة الملصقات المختصة بعلامات «الإعجاب» Like stickers، وتجدها عادة تحت قائمة Featured أو تحت قائمة All، فحملها.- وستجد بين هذه المجموعة الرمز الخاص بـ«عدم الإعجاب»، يمكنك النقر فوقه، فينتقل لمحدثك على الفور عدم إعجابك بما قال.


إلغاء تثبيت تطبيقات النظام في الإصدار (iOS10)

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/536993.jpg

مع كل تطور يطرأ على الإصدارات الجديدة من نظم تشغيل الأجهزة النقالة، تختفي بعض الملامح القديمة وتحل محلها ملامح أخرى. لذا جاء نظام التشغيل (iOS 10) بملامح جديدة أدهشت الكثيرين، وكان على رأسها إمكانية التخلص من التطبيقات الأساسية التي يتم تثبيتها مع نظام التشغيل. وأقدمت عليه «أبل» للمرة الأولى. وبإمكانك الآن إذا رغبت أنت أيضاً في التخلص من بعض هذه البرامج أن تتبع الخطوات الآتية بحسب موقع «ياهو»:

- انقر فوق التطبيق الذي ترغب في التخلص منه، ثم ثبت إصبعك فوقه برهة، حتى تبدأ الأيقونة الخاصة بالتطبيق في الاهتزاز. - انقر فوق علامة «x»، ثم انقر فوق خيار «إزالة» Remove لإلغاء تثبيت التطبيق.

- انتبه إلى أن إقدامك على إلغاء التطبيقات الخاصة بالنظام قد يؤدي إلى بعض المشكلات التي تتعلق بالوظائف التي كانت تقوم بها. ولن تستطيع «تطبيقات الطرف الثالث» أداء المهام المنوطة بها مع اختفاء هذه التطبيقات الأساسية.


حذف سجل تصفح «غوغل كروم» باستخدام لوحة المفاتيح

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/536996.jpg

إتقان استخدام المتصفحات أمر مهم لمن يكثرون التعامل مع الإنترنت، وفي الفترة الأخيرة تطور المتصفحات نفسها أولاً بأول لإغراء المستخدم بأدائها القوي. ومن هذه المزايا التي ينبغي للمستخدم التعرف إليها، استخدام لوحات المفاتيح في أداء بعض مهام المتصفح الأساسية. من ذلك، مثلاً التخلص من سجل التصفح عبر «غوغل كروم» باستخدام بعض أزرار لوحة المفاتيح، بدلاً من استخدام الفأرة في فتح قائمة «الإعدادات» الرئيسة الخاصة بالتطبيق، ثم النقر فوق سجل التصفح، ثم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بكل بيانات هذا السجل. ووفقاً لموقع PCMAG يمكنك الوصول إلى هذه الصفحة بخطوة واحدة فقط عبر النقر فوق هذه الأزرار الثلاثة معاً Control+ Shift+ Delete، وذلك إذا كنت من مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل «ويندوز». أما إذا كنت تستخدم أجهزة «ماك» فيمكنك النقر فوق هذه الأزرار الثلاثة معاً shift+ Command+ Delete. ويمكنك وقتها التخلص من عناوين الويب، والصور المختزنة في الذاكرة المؤقتة، وملفات «الكوكيز» وكلمات السر، والصفحات التي زرتها.

تويتر