نصائح

مراجعة المنشورات الحائزة إعجابات عبر «إنستغرام»

للشبكات الاجتماعية مفرداتها الخاصة، وأساليب التواصل التي بات الجميع يعرفها، فليس هناك من يقبل أن يمنح الآخرين علامات الإعجاب مثلا دون أن يبادلوه إعجاباً بإعجاب. وكثيرون يرفضون مشاركة منشورات الأصدقاء ما لم يقابل ذلك مشاركة الآخرين منشوراتهم. ولذلك قرر تطبيق «إنستغرام» أن يمنح مستخدميه الفرصة لمتابعة المنشورات التي يمنحونها علامات الإعجاب، وأكثر الجهات التي تحظى بإعجابهم المتواصل. وفي حال رغب المستخدمون بذلك، عليهم اتباع النصائح التالية التي يوصي بها موقع pocket-lint: أولاً، فتح «إنستغرام»، ثم الذهاب إلى الحساب الخاص بالمستخدم والموجود في أقصى اليمين أسفل الشاشة، وبعدها النقر على النقاط الثلاث الرأسية في الجانب الأعلى يمين الشاشة. ومن ثم التمرير لأسفل حتى الوصول إلى فئة الحساب مرة أخرى، وهي فئة عامة تضم خيارات عدة. وبعد ذلك يجب النقر على الخيار الثالث منها، الخاص بالمنشورات التي «حازت إعجاب المستخدم» POSTS YOU HAVE LIKED، وعندها سيتعرف المستخدم إلى رصد دقيق لسجل الإعجاب الخاص به.


قراءة رسائل «فيس بوك ماسنجر» دون تعريف أصحابها بفتحها

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/536571.jpg

كما سهلت الشبكات الاجتماعية وبرامج التراسل الفوري والنصي حياة الناس، فإنها فرضت عليهم أعباء لم تكن موجودة قبل الاعتماد عليها. ومن ذلك مثلاً أن يصل للمستخدم رسالة من صديق تحمل أداء مهمة ما. ووقتها يتمنى المستخدم لو أن هذه الوسائل لم تعرف بعد، خصوصاً أن معظم تطبيقات التراسل والتواصل تخبر الطرف الآخر بالاطلاع على الرسالة. لكن هناك خطوة أفضل من التمنيات، وهي ألا يعلم الطرف الآخر بقراءة الرسالة، وهو أمر سهل في حال استخدام تطبيق «فيس بوك ماسنجر»، وذلك على الرغم من أن التطبيق يرسل إشعاراً للمرسل عندما يرى المستلم الرسالة. وللتغلب على هذا الأمر ينصح موقع phonearena بخطوتين: إما قراءة الرسالة عبر شريط الإشعارات NOTIFICATION BAR، أو قراءتها عبر chat heads، وهي نافذة صغيرة تضم صورة الصديق مصحوبة بإشعار حول الرسالة، ولن يضطر وقتها المستخدم إلى فتح التطبيق. وإذ لم يقدم المستخدم على الخطوة الأخيرة، لن يعرف الصديق أن رسالته قرأت.


استخدام الرموز التعبيرية بطريقة أسرع عبر Mac OS X

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/536570.jpg

إذا أراد المستخدم إضافة بعض المرح لرسائله عبر تطبيق iMessage أو إلى منشوراته في الشبكات الاجتماعية المختلفة، ليس هناك أفضل من الرموز التعبيرية. ففي حال استخدام نظام التشغيل Mac OS X يمكن اتباع الخطوات التالية التي يوصي بها موقع techradar للوصول بسرعة إلى هذه الرموز: أولاً، وضع المؤشر في الحقل الخاص بالنصوص وفي المكان الذي يرغب المستخدم في وضع الرمز التعبيري به، ثم ضغط الأزرار الثلاثة (Command وControl وSpacebar) معاً، وبعد ذلك البدء بكتابة أي كلمة توضح نوع الرمز التعبيري الذي يريده المستخدم، ومن ثم النقر فوق السهم الذي يشير إلى الأسفل ليختار الرمز الأول، وبعدها ينبغي النقر على زر العودة. وعندما تأدية الخطوات السلبقة سيتم إدخال الرمز التعبيري الأول إلى الحقل الخاص بالنصوص، وسيجد المستخدم أن هذه الطريقة أسهل بكثير من البحث يدوياً بين مئات الرسوم التعبيرية.

 

تويتر