تطبــيق اليوم

Noah Camera.. لالتقاط صور «سيلفي» ومعالجتها

التطبيق يستخدم أكثر من 100 مرشح لمعاينة الصورة قبل التقاطها. من المصدر

ينتمي تطبيق Noah Camera إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة الصور الفوتوغرافية، كما يدرجه المتجر ضمن فئة خيارات المحررين التي تضم أفضل التطبيقات.

ويعتبر التطبيق أن صور «سيلفي» ليست مجرد موضة، بل هي صيغة من صيغ التعبير عن النفس، ومن ثم فالتطبيق مصمم لمراعاة احتياجات المستخدم من الصور «سيلفي» المضاف إليها تأثيرات خاصة، إضافة إلى تقديمه الكاميرا التي تقبل بالتعديلات الشخصية، فضلاً عن أنه يضمن للمستخدم التجاوب التام مع الشبكات الاجتماعية.

ويتيح التطبيق للمستخدم التقاط الصور الشخصية ومعالجتها بالتأثيرات المرغوبة، ومشاركتها مباشرة من الكاميرا مع تطبيق «فيس بوك ماسنجر» و«إنستغرام»، الذي يسمح التطبيق معه باستخدام ميزات متعددة كاختيار طريقة التصوير باللونين الأبيض والأسود، أو إضافة اللمسة الضبابية، أو حتى إضافة اللون المناسب للحدود الخاصة بالصور.

كما يسمح التطبيق باستخدام وضعية الصمت التي تمكن المستخدم من التقاط صور «سيلفي» في أي مكان دون أن يشعر بذلك أحد، مع السرعة في عملية التصوير.

ويستخدم التطبيق أكثر من 100 مرشح من فئة Real-time Filters التي تعني أن بإمكان ملتقط الصورة أن يعاينها قبل التقاطها، مع سهولة استخدامها، إذ لا يتطلب الأمر سوى التمرير يميناً أو يساراً، لحين العثور على المرشح الملائم. ويقدم التطبيق أيضاً وضعية خاصة للتصوير مع الزملاء والحيوانات الأليفة. كما يقدم مجموعة من الإرشادات الخاصة بالتقاط الصور بطريقة احترافية، علاوة على سماحه بميزة النقر فوق أي جزء من الشاشة لالتقاط الصورة، مع إمكانية إضافة علامة مائية إليها.

وأجري آخر تحديث للتطبيق مطلع أغسطس الماضي، وبموجبه أطلق الإصدار 1.20 الذي حاول إصلاح ثغرات الإصدارات السابقة.

ويصل حجم التطبيق، الذي يتطلب نظام تشغيل 4.0 ANDROID والإصدارات الأحدث، إلى 18 ميغابايت.

يشار إلى أن مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «بلاي» أفادت بسهولة استخدام التطبيق.

تويتر