«ترانسيند» تطرح أقراص تخزين محمولة تمتاز بالمتانة والسرعة العالية في العمل

الأقراص الجديدة تتضمن طرازين من نوع HDD وطرازاً من نوع SSD. من المصدر

أطلقت شركة «ترانسيند»، المتخصصة في تطوير منتجات التخزين والوسائط المتعددة، أمس، أقراص تخزين محمولة تمتاز بالمتانة والسرعة العالية في العمل.

وأوضحت الشركة، في بيان، أن أقراص التخزين الجديدة تتضمن طرازين جديدين من الأقراص المحمولة من نوع HDD، هما «ستور جيت 35 إتش» StoreJet 25H و«ستور جيت 35 إم» StoreJet 25M، مشيرة إلى أن هذه النوعية من الأقراص تمتاز بمطابقة معايير «تحمّل السقوط» المعتمدة في الجيش الأميركي، فضلاً عن مزايا أخرى متمثلة في نقل الملفات بسرعة والحماية من الصدمات.

وأضافت الشركة أنها أطلقت كذلك قرص التخزين المحمول ESD400 من نوع SSD الذي يتمتع بالموثوقية العالية في العمل وسعات التخزين الكبيرة والوزن الخفيف والأبعاد الصغيرة، ما يمكّن المستخدم من حمله في الجيب لتخزين الملفات الرقمية ونقلها ومشاركتها مع الآخرين بسهولة.

وبينت «ترانسيند» أنه بالنسبة للطرازين «ستور جيت 35 إتش» و«ستور جيت 35 إم»، يأتيان بقياس 2.5 بوصة، ويمتازان بالمتانة العالية وباعتمادهما على أنظمة للحماية من الصدمات مكوّنة من ثلاث مراحل، لافتة إلى أن الغلاف الخارجي للقرص يتكون من مادة «السيليكون» التي تمنع انزلاق القرص، وهي معزّزة بغلاف صلب وأداة لإيقاف عمل القرص مباشرة عند الحاجة.

وذكرت أن العناصر الثلاثة تعمل معاً على الحدّ من أثر الصدمات وامتصاصها إلى أقصى حدّ ممكن.

وأشارت «ترانسيند» إلى أنها زودت هذه الأقراص بزرّ One Touch للنسخ الاحتياطي للبيانات بصورة فورية وتلقائية ومزامنتها لدى استخدام تطبيق «ترانسيند إيليت» Transcend Elite، موضحة أن هذه الأقراص تتوافر بسعات تصل إلى أربعة تيرابايت، ما يعني أنها تجمع بين سعة التخزين الكبيرة والمتانة والسرعة في نقل الملفات والمقاومة للصدمات.

وبالنسبة للطراز ESD400، قالت الشركة إنه يعتبر خياراً للباحثين عن قرص تخزين محمول يتمتع بسرعته الكبيرة في نقل البيانات، لافتة إلى أنه تمّ تزويد هذا الطراز بالجيل التالي من منفذ التوصيل USB 3.0 الفائق السرعة الذي يدعم بروتوكول (UASP)، إلى جانب سعة تخزين تصل إلى واحد تيرابايت تتيح للمستخدم حفظ كل ما يحتاجه تقريباً، الأمر الذي يجعل مشاركة الملفات أسرع وأسهل من أي وقت مضى، لاسيما مع معدلات القراءة والكتابة العالية للقرص، التي تبلغ 410 و380 ميغابايت في الثانية على التوالي. وأضافت أن الطراز ESD400، يمتاز، فضلاً عن سرعته الكبيرة في العمل ومطابقته للمواصفات القياسية لأقراص التخزين المحمولة، بأبعاده الصغيرة (x 62 x 10.5mm92) ووزنه الخفيف البالغ نحو 56 غراماً.

كما زوّدت «ترانسيند» هذا الطراز بزر One Touch للنسخ الاحتياطي للبيانات بصورة فورية وتلقائية، ومزامنتها لدى استخدام تطبيق «ترانسيند إيليت» Transcend Elite. وبالتالي فإن الطراز ESD400 هو خيار للمستخدمين الباحثين عن سعات كبيرة وسرعة كبيرة في نقل الملفات الرقمية دون المساومة على سهولة حمل القرص للاستخدام أثناء التجوال.

تويتر