نصائح

إيقاف تشفير الرسائل مؤقتاً على LINE

تميل معظم برامج التراسل الفوري والنصي حالياً إلى تشفير المراسلات بين مستخدمي التطبيق، وإضافة طبقات أعلى من الحماية لعملية التراسل بينهم. ومن ذلك مثلاً ميزة Letter Sealing التي يتيحها تطبيق LINE لمستخدميه، والتي تعني تشفير الدردشات بين المستخدمين بصيغة End-to-end encryption، والتي تعد نظام اتصالات مصمماً لحفظ الرسائل المشفرة على خوادم التطبيق.

غير أن هذه الخاصية مفعلة ابتداء لمستخدمي تطبيق LINE، الخاص بالأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل iOS لحماية رسائلهم، لكن تشغيلها يمنع معاينة الرسائل قبل إرسالها.

ويوصي مطورو التطبيق بتفعيل هذه الخدمة دوماً، غير أن بعض المستخدمين قد يرغبون في تغيير الإعدادات لإيقاف تفعيلها، والاطلاع على الرسائل قبل إرسالها. وفي هذه الحالة يمكن اتباع الخطوات التالية:

أولاً النقر فوق «الإعدادات» Settings، ثم الاتجاه إلى خيار «المحادثات والمكالمات الصوتية» Chats & Voice Calls، وبعد ذلك ضبط المؤشر الخاص بخاصية Letter Sealing على الوضع OFF.

الاستفادة من أدوات «تويتر» الجديدة في تحسين البحث

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/524350.jpg

ينصح موقع teachthought مستخدمي «تويتر» بتحسين عملية البحث باتباع ما يلي: أولاً، البدء بكتابة موضوع البحث وذلك عبر محرك البحث، وعندها ستظهر صفحة تحتوي على أكثر التغريدات المتداولة حول الموضوع، والواردة تحت مسمى TOP.

كما يمكن إثراء عملية البحث بالضغط على خيار LIVE، الذي يجمع التغريدات المتعلقة بالموضوع في اللحظة نفسها، للحصول على أحدث النقاشات.

أما النقر فوق زر ACCOUNTS، فيسمح بإيجاد الحسابات، التي تشمل أسماؤها موضوع البحث. كما يستطيع المستخدم النقر على زر photos، لإيجاد جميع الصور المتعلقة بالموضوع. وبالنسبة لخيار videos، فإنه يمكن من الوصول إلى كل مقاطع الفيديو الخاصة بموضوع البحث.


الاحتفال بيوم ميلاد الأصدقاء عبر «فيس بوك ماسنجر»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/524349.jpg

تلقى «الرموز التعبيرية» emoji قبولاً كبيراً لدى الشباب والمراهقين، كما أن بعض الكبار يعتمدون عليها أحياناً، رغبة في التعبير عما في نفوسهم دون جهد.

وأخيراً.. بدأ تطبييق «فيس بوك ماسنجر» Facebook Messenger يكثف استخدام هذه الرموز، مضيفاً إليها الحركة والبهجة. ومع التذكير المستمر من «فيس بوك» للجميع بذكرى يوم ميلاد الأصدقاء، لم تعد للمستخدمين ذريعة للتهرب من هذه الاحتفالات الافتراضية في هذه المناسبات. ويمكن للمستخدم، إن أراد إسعاد أصدقائه، أن يحتفل معهم بذكرى ميلادهم بإطلاق «البالونات».

وفي هذه الحالة فإن كل ما عليه فعله، وفقاً لموقع pcadvisor، أن يفتح صفحة المحادثة مع الصديق المراد، ثم يرسل الرمز التعبيري الذي يحمل صورة «البالون». وعندما يفتح هذا الصديق في وقت لاحق الرسالة، سيتفاجأ بانطلاق عشرات «البالونات» في كل مكان عبر الشاشة. وتسعد الفكرة على بساطتها المستخدمين، وخصوصاً الصغار منهم، إذ تشبه هذه الفكرة إلى حد كبير إطلاق زخات القلوب في التطبيق ذاته.

 

تويتر