نصائح

تحميل الصور في «يوتيوب» عبر عرض الشرائح  

يرغب المستخدم أحياناً في تجميع بعض الصور الخاصة به، ودمجها في فيلم واحد، ثم تحميلها عبر موقع «يوتيوب» للترويج لمنتج ما، أو ليشاهدها أصدقاؤه، لكن «يوتيوب» لا يقبل تحميل ملفات الصور، ولذلك يمكنك الاستفادة من ميزة عرض الشرائح slide show التي يوفرها «يوتيوب»، والتي يتم بمقتضاها تحويل ملفات الصور إلى ملف يمكن تحميله عبر الموقع، وذلك باتباع الخطوات التالية: أولاً، الذهاب إلى صفحة التحميل عبر «يوتيوب»، ثم النقر على خيار «إنشاء» Create الموجود تحت عبارة «عرض شرائح» Photo slideshow، وبعدها تحميل الصور، سواء من جهاز الحاسوب الخاص بالمستخدم أو من ألبومات الصور المتاحة عبر ألبومات «غوغل بلاس» Google+ photo album، ومن ثم النقر على «تحديد» Select.

ويمكن للمستخدم إضافة الموسيقى إلى تلك الشرائح أو الصور، إذا حدد أحد المقاطع الصوتية الموجودة ضمن مكتبة الصوت الخاصة بـ«يوتيوب»، في حال النقر على زر «الصوت» Audio، كما يمكن عرض هذه الصور دون موسيقى بالنقر فوق خيار «بدون مقطع صوتي» No audio.

ويجب على المستخدم ملاحظة أنه ليس بإمكانه تحميل ملفات صوتية موجودة ضمن جهاز الحاسوب الخاص به، لكن إذا رغب في ذلك، يمكن الاستعانة ببعض البرامج التي تسمح بإضافة الصوت إلى الصور قبل تحميل الملف على «يوتيوب»، ومنها مثلاً Windows Live Movie Maker أو iMovie

وبعد ذلك، عند الانتهاء من عرض الشرائح، ينبغي النقر على زر «التحميل» Upload.

إرسال الملفات من خلال «فيس بوك ماسنجر»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/07/516712.jpg

لاتزال الكثير من الملامح الخاصة بتطبيق «فيس بوك ماسنجر» Facebook Messenger خافية على كثير من المستخدمين، كون استخدام التطبيق لم يمض عليه وقت طويل.

ومن هذه الملامح المهمة إمكانية نقل الملفات من خلال التطبيق بدلاً من اللجوء إلى طرق أخرى. وللاستفادة من هذه الميزة يوصي موقع pcmag باتباع ما يلي: افتح نافذة من نوافذ التطبيق، وعندها ستظهر أيقونة تحمل شكل «ترس صغير» gear icon في قمة الجانب الأيمن من النافذة، وترتيبها على الأغلب هو الرابع والأخير بين الأيقونات الموجودة في قمة الصفحة.

وبالضغط على هذا الترس ستجد أن أحد الخيارات المتاحة هو خيار «إضافة الملفات» Add Files الذي سيسمح لك بتحميل الملفات بشكل مباشر من حاسبك لنقلها إلى أعضاء التطبيق الآخرين.

وكل ما على المتلقي هو الضغط فقط على الروابط الموجودة وتحميل الملفات من خلالها.

 

تويتر