تطبــيق اليوم

Violin.. قوس تخيلي لعزف الألحان على «كمان» افتراضي

تشغيل التطبيق يتطلب نظام تشغيل android 2.3.3 وما بعده. من المصدر

ينتمي تطبيق violin إلى متجر «غوغل بلاي».. ويندرج تحت فئة «الموسيقى». كما يدرجه المتجر ضمن فئة «خيار المحررين»، التي تضم أفضل التطبيقات.

التطبيق مجاني وهو من التطبيقات الطريفة التي تقدم للمستخدم قوساً تخيلياً ليعزف به فوق كمان افتراضي، فينتج عن ذلك أعذب الألحان.

يستطيع مستخدم التطبيق عزف أي لحن من ألحان الـ«كمان» المعروفة عبر هاتفه. ويمكنه أيضاً العزف باحتراف وفقاً للنوتة الموسيقية، وهنا يقدم التطبيق مجالاً واسعاً للاختيار بين العزف الحر، أو اختيار ألحان وأغانٍ معينة، ومتابعة الإرشادات التعليمية الخاصة بها خطوة خطوة. ويتيح التطبيق للمستخدم استخدام القوس التخيلي، أو العزف على الأوتار مباشرة.

يضم التطبيق مكتبة ضخمة من الألحان والأغنيات، ويصل حجمه إلى 14 ميغابايت، والمراجعات الخاصة به عبر المتجر إيجابية، وتؤكد أنه متقن إلى حد بعيد، وإن كانت تطالب بإضافة مزيد من الألحان الشهيرة إليه. واللافت للنظر أن مطوري التطبيق متجاوبون بشكل كبير مع التعليقات التي ترد إليهم من المستخدمين، وحريصون على الرد على كل منها.

أجري آخر تحديث للتطبيق في مطلع يوليو الجاري، وبموجبه أطلق الإصدار الحالي 20160703، الذي حاول تصليح بعض الثغرات الخاصة بالإصدارات السابقة.

وعلى الرغم من أن التطبيق مجاني، فإن تفعيل بعض الميزات يحتاج إلى الدفع مقابل كل عنصر جديد. ويتطلب تشغيل التطبيق نظام تشغيل android 2.3.3 وما بعده.

طباعة