يقدم للمتعاملين مجموعة من خدمات الأمن المدارة وإدارة الأحداث

«إي هوستينغ داتا فورت» تطلق مركزاً للدفاع الإلكتروني في الإمارات

الرئيس التنفيذي لدى «إي هوستينغ داتا فورت»: ياسر زين الدين.

أطلقت شركة «إي هوستينغ داتا فورت» المزودة لخدمات الاستضافة المدارة والبنية التحتية السحابية في المنطقة، مركزاً للدفاع الإلكتروني في الإمارات.

وأفادت الشركة في بيان لها أمس، بأن المركز يقدم للمتعاملين مجموعة من خدمات الأمن المدارة، وخدمات إدارة الأحداث ومعلومات الأمن، لافتة إلى أنه تم الإعلان عن المركز خلال ندوة أقيمت في فندق «برج العرب» تحت عنوان «الكشف والاستجابة السريعة للتهديدات عالية التأثير».

وأضافت أن الندوة غطّت مجموعة واسعة من الموضوعات، كما سلطت الضوء على أهم المشكلات المرتبطة بالأمن الإلكتروني، وناقشت الإقبال المتزايد على خدمات الأمن المدارة، التي تغطي الحماية المتقدمة من التهديدات وإدارة الأحداث والاستجابة لها، والحماية من رفض تزويد الخدمة وإدارة أمن النقاط النهائية وغيرها. كما تطرقت الفعالية إلى خدمات الأمن المدارة وكيف يمكن للمتعاملين الاستفادة من الإدارة المتكاملة لدورة حياة الأمن.

وقال المدير التنفيذي لمركز الدفاع الإلكتروني في «إي هوستينغ داتا فورت»، جيف أوغدن، إن التهديدات الأمنية تنتشر بشكل هائل، لافتاً إلى أن الهجمات المركزة التي تستهدف المتعاملين سجلت نمواً بلغ 54% خلال الـ12 شهراً الماضية، ولهذا، فإن أبرز جوانب التركيز في مركز الدفاع الإلكتروني هو تحقيق أعلى مستويات الأمن، التي تتحقق إما ضمن مركز البيانات، أو في مقر المتعامل، أو في البنية السحابية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لدى «إي هوستينغ داتا فورت»، ياسر زين الدين، إنه في الوقت الذي تتزايد حالات خرق البيانات والقرصنة، فإنه لا بد للمؤسسات من الاستعداد التام لمكافحة تلك الهجمات، وتطبيق إجراءات الأمن الإلكتروني بشكل يساعد الشركات على الاستجابة الفورية والفعالة لحماية بياناتها الحرجة.

وأوضح أن الشركة عملت بشكل مستمر من أجل تثقيف المتعاملين معها، وتعريفهم بالابتكارات التقنية التي ستساعدهم على تنمية أعمالهم، لافتاً إلى أن الندوات تساعد على نشر رسالة الشركة حول كيفية استعداد المؤسسات لتأمين بياناتها.

وأضاف أنه في ظل الحاجة إلى مهارات متخصصة لمعالجة المشكلات الأمنية، فإنه يمكن لخدمات الأمن المدارة المساعدة على خفض الميزانية اللازمة، وتوفير خبراء محترفين للنظر في الجوانب المتخصصة والدقيقة لأمن المعلومات. إلى ذلك، ذكرت الشركة أنه ضمن سعيها لإبراز أهمية خدمات الأمن المدارة أمام جمهور من مديري تقنية المعلومات في الإمارات، أجرت استطلاعاً لرصد توجهات خدمات الأمن المدارة في المنطقة. وكشفت أن نتائج الاستطلاع أظهرت أن 18% من المشاركين أبدوا اهتمامهم بالخدمات المدارة لمنع فقدان البيانات، فيما أبدى 26% منهم اهتماماً بالأمن السحابي، و29% اهتماماً بخدمات الأحداث وأمن المعلومات المدارة عام 2016.

وبلغت نسبة المشاركين الذين عبروا عن اهتمامهم بإدارة نقاط الضعف، والحماية المتقدمة من التهديدات، وأمن الأجهزة المحمولة، 15% و29% و21% على الترتيب.

تويتر