الإعلان عن أسرع قرص صلب بمعدل نقل بيانات 10 غيغابايت

القرص الجديد من «سيغيت» يستند إلى تقنية الذاكرة الثابتة غير المتغيرة. من المصدر

أعلنت شركة «سيغيت» Seagate عن ما يطلق عليه أسرع قرص صلب SSD من فئة المؤسسات في العالم، والذي بإمكانه نقل البيانات بمعدلات تصل إلى 10 غيغابايت في الثانية.

 

وعلى الرغم من عدم وجود تفاصيل في ما يتعلق بمعدلات القراءة أو الكتابة على هذا القرص أو السعات التخزينية أو التسعير، إلا ان «سيغيت» أفادت بأن محرك الأقراص الجديد يلائم مواصفات منظمة Open Compute Project المعروفة اختصاراً OCP.

وتعمل، منظمة Open Compute Project التي أُطلقت في عام 2011، على السماح بمشاركة وتبادل تصاميم مراكز البيانات بين شركات تقنية المعلومات، بما في ذلك «فيس بوك» و«إنتل» و«أبل» و«مايكروسوفت»، إلى جانب مؤسسات الخدمات المالية، مثل بنك «أوف أميركا».

ويستند القرص الجديد من «سيغيت» على تقنية الذاكرة الثابتة غير المتغيرة السريعة Non-Volatile Memory Express، أو ما يعرف اختصاراً باسم NVMe، وتم تطوير هذه التقنية بالتعاون بين أكثر من 80 شركة تقنية، وأطلقت في مارس من عام 2011.

وتسمح NVM أو ذاكرة التخزين الحاسوبية غير المتغيرة باسترجاع المعلومات المخزنة حتى بعد فصل الطاقة عنها، وتم تصميم NVMe لربط الأجهزة المحمولة عبر عدد أقل من الأوامر.

تويتر