نصائح

فتح أكثر من حساب على «فيس بوك ماسنجر»

يستخدم الكثير من الأشخاص خدمة الدردشة الخاصة بشبكة «فيس بوك»، والتي تُعرف باسم «ماسنجر»، إذ تُتيح الخدمة إمكانية استخدامها بشكل مستقل دون الحاجة إلى فتح «فيس بوك»، بحيث يمكن استخدام التطبيق الخاص بها للدردشة مع الأصدقاء، لكن في حال وجود أكثر من حساب لدى المستخدم فإن عملية متابعتها ستكون متعبة بالتأكيد.

إلا أن شركة «فيس بوك» وفرت إمكانية فتح أكثر من حساب «ماسنجر» على التطبيق الرسمي الخاص بالخدمة المتوافر لمستخدمي أجهزة «أندرويد»، إذ يمكن لهم تسجيل الدخول بأكثر من حساب والتحكم فيها، والرد على مختلف الأصدقاء على مختلف الحسابات بسهولة.

ويمكن للمستخدمين ربط الحسابات من خلال التوجه إلى «الإعدادات»، ثم «الحسابات» وتسجيل الدخول بالحسابات من خلال كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، وكلمة المرور.


الحصول على مصادر إلهام وتصميم مجانية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/442986.jpg

يتوافر على الإنترنت الكثير من الخدمات والمواقع التي تُساعد المصممين على إتمام أعمالهم، إذ إن هذه المواقع تقدّم لهم الإلهام وتطرح لهم نماذج تصاميم متنوّعة وجميلة يمكن أخذ أفكار منها ودمجها مع أفكار أخرى لإنشاء تصميم مميز، فضلاً عن أنها تقدم للمصممين بعض العناصر المجانية القابلة لإعادة الاستخدام.

ويعد موقع UiDSGN أحد هذه المواقع المميزة الذي يوفّر للمستخدمين مجموعة كبيرة من مصادر الإلهام لمصممي الـ«ويب» والتطبيقات، بحيث يمكن تصفح التصاميم وأخذ أفكار متنوعة بالاعتماد على التصنيفات المختلفة التي يوفّرها الموقع.

كما يقدّم الموقع مجموعة متنوعة من العناصر المجانية التي يمكن تحميلها والتي تم تصنيفها وفق أقسام عديدة، منها الخطوط ومنها الخلفيات، ومنها قوالب HTML وغير ذلك الكثير.


مشاهدة «يوتيوب» والبحث بأسلوب الهواتف

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/442985.jpg

يمكن لمستخدمي متصفح «غوغل كروم»، الاستفادة من إضافة YouTube Picture in Picture التي تعمل بإصدارها التجريبي حالياً، والتي تُتيح للمستخدم إمكانية مشاهدة فيديوهات «يوتيوب» واستخدام البحث بأسلوب الهواتف الذكية، لكن على متصفح «غوغل كروم» الخاص بأجهزة الحاسوب.

ويتم الأمر عن طريق تثبيت الإضافة ومن ثم استخدام «يوتيوب» بشكل طبيعي، وأثناء مشاهدة فيديو يمكن كتابة عبارة بحث جديدة في الأعلى، وبمجرد الذهاب إلى صفحة البحث لن يتم إيقاف الفيديو، بل سيتم عرضه بشكل مصغّر أسفل الصفحة، وهو عادة يقوم بإيقاف الفيديو نهائياً، كما يمكن إعادة تكبير الفيديو بالضغط على أيقونة مخصصة لذلك، أو عرض فيديو آخر مكانه بالنقر على الفيديو الجديد بالزر الأيمن للفأرة واختيار Play Picture-in-Picture.

تويتر