Fixstars تكشف عن أكبر قرص تخزين بسعة 13 تيرابايت

الشركة تستهدف بقرصها الجديد من نوع SSD قطاع المؤسسات. من المصدر

كشفت شركة Fixstars اليابانية، عن أحدث أقراص التخزين من نوع SSD الذي يحمل اسم Fixstars SSD-13000M وبحجم يبلغ 13 تيرابايت، ما يجعله أكبر قرص SSD في العالم من حيث سعة التخزين.

 

وذكرت الشركة أنها ستبدأ ببيع القرص الصلب خلال فبراير المقبل، لكنها لم تعلن رسمياً عن سعر القرص الجديد، إلا أن المتحدث باسم الشركة، تشو شيان، أشار إلى أن السعر يبلغ نحو دولار واحد لكل واحد غيغابايت، أو ما يعني أن سعر القرص 13 ألف دولار.

وتعدّ سعة 6 تيرابايت أكبر سعة موجودة حالياً في الأسواق للأقراص الصلبة من نوع SSD، ليأتي قرصFixstars SSD-13000M بضعف هذه المساحة التخزينية.

وسيتم بيع القرص الجديد Fixstars SSD-13000M بشكل مباشر من شركة Fixstars، ولن يكون متاحاً من خلال المواقع أو متاجر التجزئة عبر الإنترنت.

وتستهدف الشركة، من خلال قرصها الجديد من نوع SSD قطاع المؤسسات بشكل أساسي، ولجميع المستخدمين القادرين على تحمّل سعر القرص بشكل عام.

ويبلغ حجم القرص 2.5 بوصة، ويتم وصله عبر مدخل SATA 6، ويملك سرعة قراءة تبلغ 580 ميغابايت في الثانية، بينما تبلغ سرعة الكتابة 520 ميغابايت في الثانية، ولم توفر الشركة معلومات حول سرعة القراءة والكتابة العشوائية.

طباعة