«إنستغرام» يحتفل بالذكرى السنوية الخامسة لإطلاقه في دبي

«إنستغرام» أعلنت إمكانية عرض الإعلانات على الموقع في أكثر من 30 دولة من بينها الإمارات. من المصدر

احتفالاً بالذكرى السنوية الخامسة على إطلاق تطبيق «إنستغرام»، حضرت إيمي كول، الموظفة السادسة في الشركة إلى دبي لمشاركة المجتمع المحلي بالاجتماع السنوي InstaMeet الذي يقام في جميع أنحاء العالم، وشملت زيارة كول أيضاً مشاهدة عرض تقديمي مميز على «برج العرب»، ومقابلة بعض أفراد المجتمع المحلي الأكثر إلهاماً على هذا التطبيق الشهير.

وجاءت رحلة إيمي بعد أن أعلنت «إنستغرام»، أخيراً، عن إتاحة إمكانية عرض الإعلانات الملهمة والإبداعية للمزيد من الشركات والمسوقين في منطقة الشرق الأوسط لمشاركتها مع مجتمع يضم 400 مليون مستخدم.

وفي هذه المناسبة، قالت رئيسة قسم تطوير العلامة التجارية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، لدى شركة «إنستغرام»، إيمي كول: «يتواصل الناس مع بعضهم ويستخدمون الصور لاختبار العالم من حولهم، وهذه حقيقة شائعة في دولة الإمارات والشرق الأوسط»، مضيفة أنه «مع انتشار الهواتف الذكية بشكل كبير في هذه المنطقة، تغير مفهوم التواصل بحيث تحول من الكلمات إلى الصور، ويدل نشر 80 مليون صورة على (إنستغرام) كل يوم، على مدى أهمية هذه المنصة، خصوصاً عند وقوع أي حدث».

وأضافت كول: «تريد الشركات، سواء كانت متجراً محلياً أو علامة تجارية عالمية، الوصول إلى جمهور محدد ومجموعة معينة من الأشخاص الذين يبحثون عن مصدر للإلهام». وتقوم «إنستغرام»، من خلال عرض القصص البصرية الحقيقية، بتقديم منصة للشركات بمختلف أحجامها لعرض أفضل ما لديها، والانطلاق بحدود قدراتها الإبداعية إلى أبعد مدى، وهذا ما تفعله تماماً آلاف الشركات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. لذلك تتوافر اليوم إمكانية عرض الإعلانات على «إنستغرام» في أكثر من 30 دولة، من بينها الإمارات والسعودية ومصر، ما يفسح المجال أمام الشركات لخلق منصة إبداعية تفاعلية. وقال رئيس «فيس بوك» (الشرق الأوسط وشمال إفريقيا)، جوناثان لابين: «ينضم الناس إلى تطبيق (إنستغرام) ليقوموا باختبار العالم من خلال الصور، وليعثروا على الإلهام، ويتواصلوا مع بعضهم من خلال العواطف المشتركة». وأضاف: «وضعت هذه الخلفية (إنستغرام) بمكانة منصة إعلانية متنقلة قوية بالنسبة للشركات والمسوقين في جميع أنحاء العالم». وأشار إلى أن الشركات التي سبق لها أن عرضت إعلاناتها على التطبيق، تمكنت من أن تلهم الناس.

طباعة