جهاز تحكم تلفاز «أبل» المنتظر يحتوي على حساس للحركة

«أبل» ستطلق النسخة الجديدة من تلفازها في التاسع من سبتمبر المقبل. من المصدر

نشر موقع TechCrunch تقريراً جديداً يفيد بأن شركة «أبل» الأميركية ستقدم ميزات إضافة لجهاز التحكم الخاص بالجيل الجديد من تلفازها Apple TV، إذ يفترض التقرير احتواء جهاز التحكم على حساس للحركة، وذلك لتتبع الحركة بمختلف الاتجاهات.

ويسمح هذا الحساس بالكشف عن الحركة بشكل مشابه لجهاز التحكم الخاص بجهاز الألعاب Wii الذي يعتمد على جهاز استشعار يعمل بالأشعة تحت الحمراء، ولم يذكر التقرير ما إذا كان جهاز التحكم الخاص بـ«أبل» سيحتاج إلى ملحقات مماثلة لجهاز Wii كي يعمل، أو سيعمل من تلقاء نفسه.

وتشير التقارير إلى إمكانية أن تطلق «أبل» النسخة الجديدة من تلفازها Apple TV خلال حدثها المزمع عقده في التاسع من سبتمبر المقبل، وأن أحد أكبر التغييرات المفترض أن تكون موجودة هي كيفية التحكم في هذا التلفاز. وكانت تقارير سابقة أشارت إلى إمكانية تزويد جهاز التحكم بلوحة لمس وميكروفون.

وستفتح «أبل» متجر تطبيقات مخصصاً لتلفازها، وقد تضيف إليه الألعاب لاحقاً، وهو المسار المحتمل لشركة «أبل»، إذ ستكون منافساً رئيساً في هذا المجال، في وقت سيقدم فيه المتجر لأصحاب Apple TV طريقة سهلة للبدء باستخدام الألعاب على تلفازهم بكلفة أقل بكثير من شراء أجهزة الألعاب مثل Xbox أو PlayStation. وأشار التقرير إلى احتواء التلفاز على معالج A8 المشابه للمعالج العامل بهاتف iPhone 6s، وسيعمل المعالج بشكل أقوى وأكثر قدرة مقارنة بهاتف iPhone 6s، وذلك لعدم وجود حدود تقيده مثل عمر البطارية. ويفترض أن تجري شركة «أبل» هذه التغييرات الخاصة بجهاز التحكم في سبيل تسهيل استخدام التلفاز، كما تشير المعلومات إلى تحسن كبير في ما يخص واجهة التلفاز، وتسهيلات في استخدامه.

تويتر