نصائح

إضافة لعرض مقالات ذات صلة داخل متصفح «كروم»

يقرأ المستخدمون الكثير من المقالات والأخبار بشكلٍ شبه يومي عبر الإنترنت باستخدام متصفح «غوغل كروم»، كما أنهم يحاولون إجراء عمليات بحث عن مقالات متعلقة بما يقرأونه، لفهم القضية التي يتم الحديث عنها بشكلٍ أكبر وأعمق.

وهناك إضافة بسيطة تُدعى NewsBot، وتتوافر على متجر «غوغل كروم»، تتيح للمستخدم إمكانية مشاهدة العديد من المقالات والأخبار المتعلقة بالمقال أو الخبر الذي يقرأه المستخدم عبر الإنترنت، ما يسمح له بتوسيع معرفته حول الفكرة التي يريدها.

ويمكن عن طريق الإضافة متابعة مقال محدد لمعرفة المستجدات الخاصة به عندما يتم نشرها، إضافة إلى إمكانية تشغيل عملية البحث عن مقالات متعلقة بـ«اختصار بسيط» عن طريق لوحة التحكم، لتظهر المقالات المتشابهة التي يمكن زيارتها بنقرة زر، كما يمكن البحث عن نصوص متشابهة عن طريق تحديد نص محدد، والضغط بالزر الأيمن، ومن ثم Send to NewsBot.


خدمة للإجابة عن الاستفسارات السياحية للمستخدم

https://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/335648.jpg

يحتاج أي سائح إلى معرفة معلومات خاصة بالمكان الذي يزوره، بهدف إضافة جو مميز أكثر لرحلته، ومعرفة الأماكن التي يجب عليه زيارتها في الدولة الموجود بها، إضافة إلى تفاصيل مفيدة في سفره. وتعتبر خدمة Taylor مساعداً شخصياً يقوم بالدردشة مع المستخدم، بالاعتماد على خدمة المحادثة «تيليغرام» Telegram، إذ تجري الخدمة دردشة مع المستخدم حول الأماكن السياحية، وتقدم نصائح مفيدة في السفر. وتعتمد الخدمة على آلية مبرمجة بشكل قادر على تقديم ما يحتاجه المستخدم وفهم طلباته بشكلٍ سريع وآلي، وهي متوافرة طوال ساعات اليوم، وعلى مدار الأسبوع، عن طريق خدمة «تيليغرام»، مع ملاحظة أنه يتوجب على المستخدم أن يمتلك حساباً على «تيليغرام» ليتمكن من الاستفادة من الخدمة.


إضافة «فوتوشوب» لتوفير قياسات صور الشبكات الاجتماعية

https://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/335649.jpg

يُتابع العديد من المصممين بشكلٍ دائم القياسات والأبعاد المختلفة للصور المستخدمة في الشبكات الاجتماعية، وذلك بهدف معرفة القياسات الصحيحة التي يتوجّب عليهم التصميم وفقها، لتظهر أعمالهم ملائمة بشكلٍ كامل لما يُنشر على الشبكات. ويمكن لمستخدمي برنامج «فوتوشوب» الحصول على «إضافة» مجانية تُدعى Social Kit، تُتيح لهم إمكانية فتح قائمة جديدة تحتوي على مختلف القياسات الخاصة بالشبكات الاجتماعية الشهيرة، التي يمكن ببساطة استخدامها كما يحلو للمصمم، ففي حال أراد تصميم صورة غلاف لصفحة «فيس بوك»، فإنه يحدد الخيار المطلوب، لتظهر له القياسات المناسبة.

وتُتيح الـ«إضافة» إمكانية تحديث القياسات بشكلٍ تلقائي دون أي تدخل من المستخدم، ففي حال تم تطوير وتعديل بعض القياسات على الشبكات الاجتماعية، فإن الأمور ستجري في الـ«إضافة» بشكلٍ تلقائي، مع العلم بأنها توفّر العديد من القياسات الخاصة بصفحات «فيس بوك»، وحسابات «تويتر»، وحسابات «غوغل بلس»، ةقنوات «يوتيوب»، وبعض الأيقونات أيضاً.

طباعة