نصائح

موقع يقدم مجموعة من شعارات SVG للمطورين

تعتبر الشعارات المبنية على تقنية SVG من الأمور المميزة والمثيرة للاهتمام حالياً بين مطوري الـ«ويب»، لأن هذه الصيغة الخاصة بالرسوم تتميز عن الصيغ الاعتيادية مثل JPG وPNG، بكونها أقل حجماً وأكثر تناسباً مع مختلف قياسات الشاشة المتوافرة.

ولذلك، فإن هناك موقع SVG Porn، الذي يوفّر عدداً كبيراً من الشعارات الشهيرة، وأخرى غير الشهيرة التي يمكن الحصول عليها مجاناً واستخدامها من قِبل المطورين.

ومن المتعارف عليه أن هناك برامج عدة تُتيح إمكانية إنشاء تصاميم تعتمد على هذه الصيغة، وأشهرها برنامج «إليستريتور»، الذي يمكن عن طريقه حفظ أي شعار بصيغة SVG.


الوصول إلى صور تمت مشاركتها على «فيس بوك ماسنجر»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/334545.jpg

توفّر شركة «فيس بوك» ميزة في خدمة «ماسنجر» الخاصة بها، تمكن المستخدم من العودة إلى صور تم إرسالها أو استقبالها خلال المحادثة، وذلك بالدخول إلى محادثة الشخص، ومن ثم الضغط على زر «إعدادات الدردشة» الموجود في الأعلى، وبعد ذلك اختيار View Photos in Thread، لتظهر للمستخدم قائمة بالصور التي تبادلها مع الشخص المطلوب.

ويمكن ببساطة إجراء هذه العملية على تطبيق «ماسنجر» الخاص بأجهزة «أندرويد» و«آي فون»، وذلك عن طريق الضغط على أيقونة i الموجودة في الأعلى على أجهزة «أندرويد»، أو على اسم المستخدم الموجود في أعلى المحادثة على iOS، ومن ثم الضغط على خيار Shared Photos.


إضافة لتحويل تصميم «فيس بوك» إلى «فلات» على «كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/334567.jpg

ربما يعتبر البعض أن تصميم وشكل موقع شبكة «فيس بوك» الاجتماعية أصبح مملاً نوعاً ما، ويحتاج إلى بعض التغييرات، خصوصاً أن هناك العديد من الأفكار المميزة التي يمكن تنفيذها ليصبح تصميم الموقع أجمل وأبسط، ومتناغماً مثل التصاميم العصرية المسطّحة هذه الأيام التي تُعرف بـ«فلات» Flat.

ويمكن للمستخدم تجربة إضافة جديدة تُدعى Facebook Flat وهي متوافرة على متجر «كروم» للتطبيقات. وبمجرد تثبيتها عن طريق المتجر، سيجد المستخدم أن موقع شبكة «فيس بوك» أصبح بشكل جديد ومميز كلياً، لاسيما أن الشكل الجديد الذي اعتمده مطوّر الإضافة هو عصري ومسطّح.


كيفية الاشتراك في برنامج «أبل» لاختبار «iOS9» و«OS X10.11»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/334566.jpg

سمحت شركة «أبل» لعدد غير محدود من مستخدمي أجهزتها، باختبار الإصدارات الجديدة من نظامي التشغيل iOS وOS X، ويحتاج المستخدم للاشتراك في برنامج «أبل بيتا سوفتوير» Apple Beta Software Program إلى الحصول على النسخ التجريبية من الإصدار iOS9 للأجهزة الذكية، أو الإصدار OS X10.11 لاختبارها. وللاشتراك في البرنامج، فإنه يجب الذهاب إلى الرابط، beta.apple.com/sp/betaprogram، ومن ثم الضغط على زر Sign Up، والتسجيل بحساب «أبل» Apple ID الخاص بالمستخدم.

وعقب كتابة المستخدم لمعلومات حساب «أبل» خاصته، يجب الموافقة على لائحة الأحكام والشروط الخاصة بالبرنامج.

تويتر