رموز Emoji التعبيرية تحظى بشعبية كبيرة على «إنستغرام»

50 % من النصوص المتبادلة على «إنستغرام» تضم رُموزاً تعبيرية. من المصدر

تتمتع الرموز التعبيرية «إيموجي» Emoji بشعبية كبيرة على الـ«ويب»، ويبدو أنها في الطريق لتصبح «لغة جديدة في شبكات التواصل الاجتماعية»، وفق تصريح لمهندس البرمجيات في «إنستغرام»، توماس ديمسون.

وذكرت «إنستغرام» في منشور على المدونة الرسمية للشركة على موقع «تمبلر»، أن نسب استخدام الرموز التعبيرية في شبكتها الاجتماعية ارتفعت بشكل ملحوظ منذ وصولها للمرة الأولى مع لوحة مفاتيح نظام «آي أو إس» عام 2011، لتتوافر بعدها على نظام تشغيل «أندرويد» أوائل عام 2012.

واعتباراً من مارس 2015، أصبح نحو نصف النصوص المتبادلة في شبكة «إنستغرام» تضم رُموزاً تعبيرية، فيما تقود فنلندا الدول الأكثر استخداماً لـ«إيموجي» بنسبة 63%، تليها فرنسا بنسبة 50%، والمملكة المتحدة 48%، وألمانيا 47%، وإيطاليا وروسيا 45% لكل منهما، وذلك من كامل النصوص المتبادلة على الشبكة الاجتماعية.

وتقوم فكرة التواصل عبر الرموز التعبيرية على استبدال الجمل والأفكار المعقدة برموز مُعبرة تستند إلى أحرف بسيطة. وعلى الرغم من محدودية الرموز المتوافرة، فإن المستخدم يجد طرقاً جديدة للتواصل، من خلال اقتران رموز تعبيرية متعددة لتشكيل الجمل. يذكر أن «إنستغرام»، المملوكة لشركة «فيس بوك»، أضافت أخيراً ميزة جديدة تتيح استخدام الرموز التعبيرية «إيموجي» في «الوسوم» hashtag على شبكتها الاجتماعية.

تويتر