«إنستغرام» تطلق أداتين جديدتين للتعديل على الصور بتطبيقاتها

الأداتان ستتوافران في الإصدارات الجديدة من تطبيقات «إنستغرام» من المصدر

أعلنت شبكة مشاركة الصور الاجتماعية، «إنستغرام» Instagram، عن إطلاق أداتين جديدتين للتعديل على الصور بتطبيقاتها للأجهزة الذكية، سواء الخاص بنظام «آي أو إس» أو تطبيقها للأجهزة العاملة بنظام «أندرويد».

وأطلقت «إنستغرام» على الأداة الأولى اسم COLOR، وهي الاداة التي تمُكن مستخدمي تطبيقاتها من إضافة تأثيرات ملوّنة إلى صورهم الخاصة قبل رفعها إلى حساباتهم بشبكتها الاجتماعية.

وأوضحت أن «الأداة تتيح إضافة أضواء أو ظلال ملوّنة إلى الصور، وذلك بألوان الأصفر أو البرتقالي أو الأحمر أو البنفسجي أو الوردي أو الأزرق أو الأخضر أو الأزرق السماوي».

وأضافت «إنستغرام»، عبر مدونتها الرسمية، أن «الأداة الثانية تدعى FADE، التي تتيح للمستخدم التلاعب في درجات وضوح الألوان بالصور، ليعطي للقطات تأثير أشبه بلقطات الأفلام القديمة». وأكدت الشبكة الاجتماعية، المملوكة لـ«فيس بوك»، أن الأداتين الجديدتين ستتوافران في الإصدارات الجديدة من تطبيقاتها، سواء الإصدار رقم 6.19.0 لنظام «أندرويد»، التي بدأت في توفيره على متجر «غوغل بلاي»، أو الإصدار رقم 6.10.0 لنظام «آي أو إس»، الذي سيتم إطلاقه على متجر «أب ستور» قريباً. يذكر أن «إنستغرام» كانت أطلقت مجموعة كبيرة من أدوات التعديل على الصور في تطبيقهاتها خلال ديسمبر الماضي، إذ تسعى الشبكة إلى القضاء على حجم حركة الاستخدام الكبير من مستخدميها لتطبيقات الطرف الثالث المتخصصة بالتعديل على الصور وغير التابعة لها.

تويتر