«سامسونغ» تتنصّت على مستخدمي أجهزة تلفازها الذكي

«سامسونغ» تأخذ خصوصية المستخدم على محمل الجد. من المصدر

أشارت تقارير عدة إلى وجود خرق كبير لخصوصية مستخدمي أجهزة التلفاز الذكية من شركة «سامسونغ» الكورية الجنوبية، وذلك كون أجهزة التلفاز الذكية الخاصة بالشركة قادرة على تسجيل محادثات المستخدم، ومشاركتها مع جهات أخرى بحسب سياسة الخصوصية.

وأوضحت التقارير إلى وجود بند في سياسة الخصوصية الخاصة بأجهزة التلفاز الذكية من «سامسونغ» يُخبر مستخدمي هذه الأجهزة بأنه في حال ورود معلومات شخصية وحساسة أثناء استخدام الشخص لميزة التعرّف إلى الصوت، فإن هذه المعلومات ستكون من ضمن البيانات التي تم تسجيلها، ونقلها إلى طرف ثالث أثناء استخدام الأوامر الصوتية. وتقول الشركة في صفحة سياسة الخصوصية تحت القسم الخاص بـ«ميزة التعرّف إلى الصوت»، بأنها تلتقط الأوامر الصوتية والنصوص المرتبطة بها، إذ تستطيع أن تقدم ميزات خدمة التعرّف إلى الصوت، إضافة إلى تقييم وتحسين هذه الميزات.

وردّت متحدّثة باسم «سامسونغ» على موقع CNET، قائلة إن الشركة تأخذ خصوصية المستخدم على محمل الجد، وإنها تقوم بتوظيف ضمانات أمنية، بهدف تأمين معلومات المستخدمين، ومنع جمعها أو استخدامها بشكلٍ غير مصرّح به.

وأكدت الشركة أن ميزة التعرّف إلى الصوت التي تسمح للمستخدم بالسيطرة على التلفاز عن طريق الأوامر الصوتية يمكن تفعيلها أو تعطيلها من قِبل المستخدم، كما يمكن فصل اتصال الإنترنت عن التلفاز.

تويتر