نصائح

التأكد من توقف «موقع» عن العمل

كثيراً ما يواجه المُستخدم مُشكلة في الوصول إلى بعض المواقع. وقد يكون السبب من اتصال المُستخدم نفسه أو من الموقع، بسبب توقفه عن العمل، وهو ما حصل أخيراً مع مواقع، مثل «فيس بوك» أو «إنستاغرام».

ويُمكن للمستخدمين التأكد من توقف موقع مُعيّن عن العمل من خلال الاستعانة ببعض الأدوات، مثل isitdownrightnow.com أو downrightnow.com. فمن خلالها يُمكن الاطلاع على أكثر المواقع رواجاً، مثل «فيس بوك»، «غوغل» أو «تويتر»، ومعرفة فيما إذا كان الموقع متوقفاً عن العمل بشكل كامل.

كما يُمكن معرفة حالة أي موقع من خلال كتابة الرابط الخاص به في شريط البحث، ليتم التأكد من عمله بشكل سليم من عدمه.


إلغاء تجزئة القرص الصلب لتسريع نظام «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/02/262541.jpg

تسمح عملية إلغاء تجزئة القرص الصلب بتسريع أداء الحاسوب، بشكل كبير، من خلال نقل أجزاء الملف إلى مكان واحد على القرص الصلب، وتجنّب وضع كل جزء في مكان. وبهذه الحالة يُمكن قراءة المعلومات بشكل أسرع، فضلاً عن وجود المناطق الفارغة مُرتبة لتسهيل الكتابة عليها.

ويُمكن للمستخدمين تجربة برنامج SuperEasy Live Defrag المجاني المُتخصص في إلغاء تجزئة القرص الصلب في «ويندوز»، لتحسين وتسريع أداء النظام بشكل كامل.

وبعد تشغيل البرنامج يتم الضغط على زر Defrag Now لتبدأ عملية قراءة المعلومات من القرص وإعادة ترتيب كل شيء، ومع الانتهاء يتم عرض تقرير كامل مع عرض رسم توضيحي.


موقع عربي لتعلّم «فوتوشوب» مجاناً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/02/262540.jpg

يقدم برنامج «فوتوشوب» مجموعة كبيرة من الأدوات التي تسمح برسم وإنشاء تصاميم احترافية أو صور بأفضل درجة ألوان وتباين مُمكنة. لكن على الرغم من احترافية الأدوات، إلا أن طريقة استخدام هذه الأدوات هو العامل الأساسي للوصول إلى أفضل نتيجة. لذا يُمكن للمستخدم الاستفادة من موقع ps-arabic.com العربي، الذي يُقدم مجموعة كبيرة من الدروس المجانية لتعليم طريقة استخدام الأدوات وتعديل الصور.

وبعد الدخول إلى الموقع تظهر الدروس مُباشرةً، مع وجود شريط لاختيار تصنيف مُعين للاطلاع على محتوياته. كما يُقدم الموقع مجموعة كبيرة من الخطوط والتأثيرات الجاهزة للتحميل والاستخدام داخل «فوتوشوب».


إدارة الملفات بطريقة احترافية في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/02/262539.jpg

يتوافر في نظام «ويندوز» ما يُعرف بمُستكشف الملفات Windows Explorer الذي من خلاله يُمكن استعراض محتويات المُجلدات، مع إمكانية إتمام بعض المهام مثل نسخ، لصق، أو قص الملف، والتحكم في صلاحياته، أو إخفاؤه.

لكن باستخدام برنامج Multi Commander المجاني يُمكن إدارة الملفات بطريقة أفضل وأسرع، من خلال الأدوات التي يوفرها في واجهة واحدة، توفر على المُستخدم عناء الانتقال بين أكثر من نافذة لإتمام وظيفة مُعينة.

وبعد تشغيل البرنامج تظهر المجلدات الموجودة، مع عرض شريط الأدوات في الأسفل، الذي يحوي على جميع أجزاء القرص الصلب وبعض الأزرار، مثل عرض الملفات المخفية، عرض لاحقة الملفات، فضلاً عن استعراض مباشر لمحتويات كل ملف.

تويتر