«سكايب» تُطلق تطبيق «كويك» لرسائل الفيديو القصيرة

التطبيق يتيح تسجيل مقطع فيديو مدته 42 ثانية. من المصدر

أطلقت شركة «سكايب»، التابعة لـ«مايكروسوفت» تطبيقاً جديداً لإرسال مقاطع الفيديو القصيرة، يحمل اسم «سكايب كويك» Skype Qik، ويدعم التطبيق هواتف «أندرويد» و«آي فون» و«ويندوز فون».

ويتيح التطبيق، الذي يتوافر للتحميل المجاني، للمُستخدم تسجيل مقطع فيديو تصل مدته إلى 42 ثانية، وإرساله لشخص واحد أو إلى مجموعة من الأشخاص. وقالت الشركة إن بإمكان المُستخدم إرسال مقطع الفيديو إلى أي شخص في دفتر عناوينه، وفي حال امتلاك الشخص للتطبيق يصله تنبيه بوصول مقطع فيديو جديد، وإلا فيُمكن إرسال رسالة SMS تحتوي على رابط تحميل التطبيق.

ويدوم مقطع الفيديو في جهاز المُستقبِل أسبوعين قبل أن يتم حذفه تلقائياً، كما يستطيع المُرسل اختيار حذف مقطع الفيديو الذي أرسله من جهاز المُستقبِل في أي وقت، ويُمكن للمستخدم العودة لتصفح مقاطع الفيديو التي تم إرسالها سابقاً.

ويقدم التطبيق ميزة تُدعى «كويك فليكس» Qik Fliks، وهي ميزة تتيح تسجيل مقطع فيديو قصير مدته خمس ثوانٍ يُمكن إرساله في أي وقت كرد على مقاطع الفيديو التي يُرسلها الأصدقاء، هذا المقطع الصغير يُمثل إجابة جاهزة قد يحتاج المُستخدم لإرسالها بشكل متكرر، كتسجيل لابتسامة أو تعبير يدل على الإعجاب أو أي شيء آخر.

طباعة