«واتسون أناليتيكس» صممت لتسهيل الحصول على التحليلات التنبؤية المتقدمة. من المصدر

«آي بي إم» تطرح خدمة «واتسون أناليتيكس»التحليلية

أعلنت شركة «آي بي إم» IBM عن طرح خدمة «واتسون أناليتيكس» للتحليلات Watson Analytics التي قالت إنها تشكل نقلة نوعية في خدمات الحوسبة الإدراكية القائمة على اللغة الطبيعية، وتوفر للشركات وصولاً فورياً إلى أقوى أدوات التحليل المرئي والتنبؤي.

ووفقاً لمسح «تحليلات الشركات السنوي» الصادر عن شركة «كمبيوتر وورلد» و«مؤسسة البيانات الدوليّة» IDC يونيو 2013، فإن شريحة صغيرة فقط من رجال الأعمال تستخدم اليوم، أدوات تحليلية فعالة جزءاً من آليات اتخاذ القرارات.

وذكرت الشركة أن خدمة «واتسون أناليتيكس» صممت لتسهيل الحصول على التحليلات التنبؤية المتقدمة واستخدامها بسلاسة، ويشتمل إصدارها الأول على نموذج عمل مجاني من خدمتها السحابية المصممة للعمل في بيئة سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

وقال نائب الرئيس الأول لمجموعة المعلومات والتحليلات في «آي بي إم»، بوب بيكشيانو، «تم تصميم خدمة (واتسون أناليتيكس) لتمكين العاملين في قطاع الأعمال، ابتداء بمندوبي المبيعات المتجولين وانتهاء بالمديرين التنفيذيين، من اختبار أنماط جديدة وأفكار مبتكرة وتحسين آليات اتخاذ القرار».

وتوظف «واتسون أناليتيكس» اللغة الطبيعية لتسهيل التفاعل مع التحليلات التنبؤية وفهم مجموعة من الأسئلة المهمة، مثل ما الحوافز الرئيسة لزيادة مبيعات منتجاتي؟ وما المزايا الكفيلة بتعزيز ولاء الموظفين؟ وما الصفقات التي يرجح إتمامها؟

وتنطوي خدمة «واتسون أناليتيكس» على مجموعة متكاملة من تحليلات الخدمة الذاتية، بما يشمل خدمات تطوير وتخزين البيانات سهلة الاستخدام، ما يتيح استحضار وإعداد البيانات بسلاسة أكبر.

الأكثر مشاركة