نصائح

موقع للبحث عن الشيفرة المصدرية لتطبيقات «أندرويد»

بعد تعلّم أساسيات البرمجة، دائماً مايحتاج المستخدم إلى أمثلة عملية لتكوين فكرة عن طريقة إنشاء البرامج أو التطبيقات، إضافة إلى طريقة التفكير المنطقي، لإتمام مهمة البرنامج بأبسط طريقة مُمكنة.

لذا، يُمكن للمستخدمين المهتمين ببرمجة تطبيقات «أندرويد»، تجربة موقع http://www.codota.com الذي يوفر محركاً للبحث عن «الشيفرة المصدرية» Source Code لتطبيقات «أندرويد»، وبالتالي يُمكن للمستخدم فهم طريقة عمل بعض التطبيقات المتوافرة في متجر «غوغل بلاي» مُسبقاً.

بعد الدخول إلى الموقع، يُمكن استخدام محرك البحث، وكتابة أي نص أو «دالة» Function للحصول عليها مباشرةً، أو يُمكن الإطلاع على أشهر الـ«أكواد» المتوافرة مثل تطبيقات تشغيل الفيديو، أو تطبيقات تحديد الموقع.

مُحرك بحث مُتخصص بالأفلام

أصبح بإمكان المُستخدمين أخيراً، الاستعانة بأكثر من موقع للبحث عن الأفلام، وإيجاد الفيلم المناسب لمشاهدته، إذ تقترح بعض المواقع، الأفلام، بناءً على ماشاهده المستخدم سابقاً، وبعضها الآخر يُقدم المزيد من الخيارات قبل بدء عملية البحث.

ويُمكن حالياً تجربة موقع WatchThis الذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط http://goo.gl/YGsxbB، إذ يُمكن الاستفادة من مُحرك البحث المتخصص في الأفلام الذي يوفّره.

بعد الدخول إلى الموقع، يحدد المستخدم درجة التصويتات، تاريخ الاصدار، إضافة إلى نوع الفيلم، وبالضغط على زر Get Me a Movie! يتم البحث عن الأفلام حسب الخيارات التي حددها المستخدم، مع ملاحظة أنه يتم الاعتماد في عملية البحث على موقع IMDB.

منصّة للتعليم وتخزين المحاضرات سحابياً على الإنترنت

تُعتبر تقنية التخرين السحابي من أكثر التقنيات التي تُركّز عليها الشركات حالياً، فمن خلالها يُمكن تخزين البيانات على الإنترنت، مع ضمان عدم فقدانها في حال تعرض الكمبيوتر لأي مُشكلة.

ويُمكن للمستخدمين تجربة موقع https://www.boundless.com الذي يجمع بين التعليم عبر الإنترنت والتخزين السحابي، إذ يوفر مجموعة دورات مجانية في مختلف الاختصاصات، مع استعراض محتويات الدورة على الإنترنت، دون الحاجة إلى تحميل أي ملف على الكمبيوتر.

بعد الدخول إلى الموقع، يُمكن تسجيل حساب مجاناً، أو يُمكن النزول إلى أسفل الصفحة الرئيسة للاطلاع على التخصصات المتوافرة، واختيار المناسب منها، ليتم بعدها عرض محتويات التخصص والموضوعات المتوافرة.

برنامج مجاني لأخذ نسخة احتياطية من البيانات في «ويندوز»

يُمكن لمستخدمي نظام «ويندوز»، الاستعانة بأكثر من برنامج أو أداة، لأخذ نسخة احتياطية من الملفات، إذ تتوافر أداة بشكل افتراضي داخل النظام، أو يُمكن تحميل البرامج من الإنترنت التي تُقدم جميعها إمكانية أخذ نسخة احتياطية، واستعادتها في وقت لاحق.

لكن برنامج Todo Backup 7 المجاني، يُقدم أداة ذكيّة في أخذ النسخة الاحتياطية لمستخدمي «ويندوز». فبعد تشغيل البرنامج، واختيار Smart Backup يحدد المستخدم المجلدات والملفات التي يرغب في أخذ نسخة منها، مع ملاحظة أن أي تغيير يتم عليها، يتم تطبيقه أيضاً في النسخة الاحتياطية، وبالتالي، فإن كل ما يحتاجه المستخدم هو تحديد الملفات والمجلدات، وبقية العملية يقوم بها البرنامج.

يُمكن أيضاً بالضغط علىSystem Backup أخذ نسخة احتياطية من نظام «ويندوز» والملفات والمجلدات الموجودة بداخله، أو يُمكن اختيار Disk/Partition Backup لأخذ نسخة من القرص الصلب كاملاً.

الأكثر مشاركة