نصائح

إنشاء إضافات «غوغل كروم» دون خبرة برمجية

لا تعد عملية إنشاء إضافات لمتصفح «غوغل كروم» من الأمور الصعبة، لأن كتابة إضافة لهذا المتصفح تحتاج فقط إلى خبرة في لغة «جافاسكريبت» إضافة إلى HTML وCSS.

لكن المستخدمين بإمكانهم تجربة موقع extensionizr.com، الذي يجعل عملية إنشاء إضافات «غوغل كروم» أسهل، إذ يوفر أداة تقوم بكتابة الأكواد البرمجية لأساس أي إضافة، ولا يتبقى للمستخدم سوى ضبط طريقة عرض المعلومات.

وبعد الدخول إلى الموقع يختار المستخدم المكتبات التي يرغب في استخدامها داخل الإضافة، ويختار نوع الإضافة والصلاحيات التي يرغب في الحصول عليها، وبعد الانتهاء يمكن الضغط على Download It ليتم تنزيل ملف الإضافة وحفظه على الحاسب لاستخدامه وتجربة الإضافة بشكل حي.


البحث عن الملفات المكررة في «آيتونز» وحذفها

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/183080.jpg

قد يفاجأ المستخدم في بعض الأحيان بعدم وجود مساحة كافية لتخزين الملفات على القرص الصلب في «ويندوز» أو «ماك»، وفي حال وجود برنامج «آيتونز» على الجهاز قد يكون هو أحد الأسباب التي أدت إلى امتلاء القرص الصلب.

لذا يمكن لمستخدمي «ويندوز» و«ماك» تجربة برنامج Dupe Away المجاني، الذي يبحث عن الملفات الصوتية المكررة في «آيتونز»، ويعرض على المستخدم حذفها لتوفير المزيد من المساحة.

ويوفر البرنامج أيضاً خيار البحث عن الملفات غير الموجودة على الجهاز والتي لاتزال ضمن قوائم التشغيل ليتم حذفها والحفاظ على قوائم التشغيل بشكل مرتب.


مقارنة كاميرات «المحمول» ومشاهدة صور التُقطت باستخدامها

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/183081.jpg

يعتمد الكثير من هواة التصوير على كاميرات احترافية عند التقاط صورهم اليومية، مع التوجه إلى استخدام كاميرات الهواتف المحمولة بسبب الدقة العالية التي توفرها. وبسبب التطور الحاصل في كاميرات الأجهزة الذكية، قد يقع المستخدم في حيرة عند اختيار الهاتف المناسب.

لذا يمكن للمستخدمين الاستفادة من موقع «فليكر» الذي يوفر صفحة خاصة بالكاميرات سواء كانت كاميرات احترافية أو كاميرات الأجهزة المحمولة. ويُمكن للمستخدمين التوجه إلى www.flickr.com/cameras ليظهر له جدول بأكثر الأجهزة استخداماً في مشاركة الصور على الموقع. وبالنزول إلى أسفل الصفحة يتوافر جدول يحتوي على الأجهزة حسب الشركة، وبمجرد اختيار جهاز معين يتم عرض مجموعة من الصور تم التقاطها باستخدامه، ليتمكن المستخدم من مشاهدة الفروقات بشكل أوضح.


5 برامج مجانية للاستماع والتسجيل من الراديو في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/183082.jpg

تتوافر على الإنترنت الكثير من المواقع التي تسمح للمستخدمين بالاستماع إلى محطات الراديو سواء كانت محطات الإنترنت فقط أو محطات أرضية، لكن معظم هذه المواقع لا توفر خيار التسجيل أثناء الاستماع.

لذا يمكن لمستخدمي «ويندوز» الاستفادة من خمسة برامج تسمح بالاستماع والتسجيل في الوقت نفسه.

ويعتبر برنامج streamWriter أحد أفضل هذه البرامج، إذ يوفر أكثر من 15 ألف محطة مع إمكانية إضافة محطات بشكل يدوي، والاستماع إليها والتسجيل منها، وجدولة عملية التسجيل أيضاً.

ويمكن أيضاً تجربة برامج مثلRadio Sure، Rarma Radio أو Screamer Radio، التي توفر أكثر من 4000 محطة مع إمكانية الإضافة يدوياً، لكن لا تدعم التسجيل من جميع المحطّات، كما يمكن تجربة برنامجSpesoft ShoutOff، لكنه يوفر مئات المحطات فقط دون وجود إمكانية لإضافة محطات جديدة.

تويتر