«إل جي» تكشف عن شاشة شفافة وقابلة للطي

«إل جي» تعتزم استغلال الشاشات الشفافة في إنتاج أجهزة تلفاز بالدقة الفائقة. من المصدر

كشفت شركة «إل جي» الكورية الجنوبية عن شاشة جديدة قالت إنها ستمهد الطريق أمامها لإطلاق أجهزة تلفاز مرنة وشفافة خلال ثلاث سنوات مقبلة.

وتمتاز الشاشة الجديدة التي تأتي بقياس 18 بوصة، وتعمل بتقنية «أوليد» OLED عن غيرها بأنها قابلة للطي والدوران، فضلاً عن كونها مرنة وشفافة، كما أنها تقدم دقة عالية تبلغ 1200×810 بكسل.

ولمنح هذه الشاشات أقصى درجة من الانحناء، أفادت «إل جي» أنها استخدمت بدلاً من المواد البلاستيكية التقليدية فيلماً من مادة الـ«بوليميد»، قائم على مواد عالية الجزيئية، كلوحة خلفية مُعززِّة للشاشات المرنة، وهو الأمر الذي ساعد أيضاً على تقليل سماكة الشاشة، ما أسهم في تحسين مرونتها على نحو ملـــــــحوظ.

أما بالنسبة لشفافية الشاشة التي تبلغ درجة نفاذيتها نحو 30% مقارنة بنسبة 10% التي توفرها شاشات الـ«كريستال السائل» LCD الشفافة الحالية، فقد استخدمت الشركة تقنية «تصميم البكسل الشفاف» الخاصة بها.

وبحلول عام 2017، تعتزم «إل جي» استغلال هذه الشاشات المرنة والشفافة في إنتاج أجهزة تلفاز بالدقة الفائقة «ألترا إتش دي» Ultra HD وبقياس يزيد على 60 بوصة وبدرجة نفاذية تصل حتى 40%.

وكانت شركة «إل جي» ونظيرتها «سامسونغ» الكورية الجنوبية أطلقتا أجهزة تلفاز فائقة الدقة وبشاشات منحنية، وتسعى الشركتان إلى تعزيز حضورهما في سوق الشاشات التي تعمل بتقنية «أوليد» OLED، الأمر الذي دفع «سامسونغ» إلى التخلي قبل أيام عن صناعة شاشات الـ«بلازما».

تويتر