نصائح

تجربة النسخة الجديدة من «أوفيس» لأجهزة «أندرويد»  و«آي فون»

أطلقت شركة «مايكروسوفت» مع بداية عام 2014، رسمياً، نسخة حزمة «أوفيس» لأجهزة «أندرويد» و«آي أو إس»، مثل «آي فون» و«آي باد». لكن الشركة تعتزم الكشف عن منتج جديد ضمن حزمة «أوفيس» في القريب العاجل دون الإفصاح عن طبيعته أو الوظائف التي يقوم بها. ويمكن للمستخدمين الحصول على فرصة لتجربة النسخة الجديدة قبل الجميع من خلال الدخول إلى الرابط http://goo.gl/5Dcve1 ومن ثم اختيار For Home. في الصفحة الجديدة، يسجل المستخدم الدخول باستخدام حسابه، مع التأكيد على رغبته في الاشتراك، ليتم تسجيل الحساب ضمن قائمة الانتظار.


برنامج لمراقبة القرص الصلب في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/165069.jpg

يحتاج المستخدم إلى أداة لمراقبة القرص الصلب، للتأكد من العمليات التي تتم على القرص.

ويمكن لمستخدمي «ويندوز» الاستعانة ببرنامج Activity Indicator المجاني والمتخصص في مراقبة القرص الصلب، وعرض سجل العمليات للمستخدم، للتأكد من جميع عمليات القراءة والكتابة التي تتم. بعد تثبيت البرنامج وتشغيله، يبدأ بشكل آلي بمراقبة القرص، إذ تتم إضافة آيقونة البرنامج في شريط المهام، لتُعطي المستخدم فكرة عن عدد العمليات التي يقوم بها القرص؛ ويتغير لون الآيقونة مع ازدياد عدد العمليات في الدقيقة الواحدة.


إضافة للتأكد  من سلامة الروابط في «غوغل كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/165068.jpg

تُعتبر الروابط من أخطر العناصر التي يُمكن أن تتسبب في مشكلات داخل كمبيوتر المستخدم أو حتى اختراقه. وعلى الرغم من وجود طُرق لمعاينة الروابط قبل زيارتها، فإنها لا تفيد المستخدم في ما إذا كانت خبيثة أم لا.

لذا يمكن لمستخدمي «غوغل كروم» تجربة إضافة Check My Links التي تفحص الروابط الموجودة في أي صفحة، ومن ثم عرض عدد الروابط السليمة، والروابط الخبيثة مع تلوينها داخل الصفحة أيضاً.

بعد الدخول إلى أي صفحة وللتأكد من سلامة روابطها، يتم الضغط على آيقونة الإضافة، لتبدأ عملية فحص الصفحة. وبعد الانتهاء يتم عرض النتيجة في الأعلى، مع تلوين الروابط السليمة باللون الأخضر، والخبيثة باللون الأحمر..


تحديث البرامج آلياً في «ويندوز» لزيادة مستوى الحماية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/165067.jpg

لزيادة مستوى الأمان في أجهزة الكمبيوتر، يُنصح دائماً بالتأكد من تحديث البرامج إلى النسخة الأخيرة، لقطع الطريق أمام المخترقين الذين غالباً ما يستغلون عدم تحديث البرامج واختراق أجهزة الكمبيوتر من الثغرات التي تتركها.

لذا، يمكن لمستخدمي نظام «ويندوز» استخدام برنامج Milouz Market المجاني، الذي يبحث بشكل آلي عن وجود تحديثات للبرامج المثبتة على الكمبيوتر، والتي في حال وجودها يتم تثبيتها آلياً أو بشكل يدوي، حسب تفضيل المستخدم.

بعد تشغيل البرنامج للمرة الأولى، يفحص الجهاز ويتعرف الى البرامج المُثبّتة عليه، وبعدها يتم التأكد من وجود تحديثات، ويتم عرض جميع النتائج ضمن قائمة.

 

تويتر