"غوغل" تطرح جهاز تلفزيون "أندرويد"

أججت شركة "غوغل" لخدمات الإنترنت، الصراع بين شركات التكنولوجيا، بطرح تلفزيون جديد، يعمل بنظام التشغيل "أندرويد"، بعد أيام قليلة من كشف منافستها "أمازون دوت" كوم للتجارة الإلكترونيةن النقاب عن جهاز تلفزيون رقمي جديد.

وذكر موقع "ذا فيرغ دوت كوم"، أن تلفزيون "غوغل" الجديد، سيعمل بنظام التشغيل "أندرويد" المستخدم في الهواتف الذكية، ويوفر واجهة مستخدم بسيطة تعرض أيقونات للخدمات التلفزيونية المختلفة المتاحة عبر الإنترنت وغيرها، مثل "نت فليكس" و"هولو" لتأجير تسجيلات الفيديو و"يوتيوب" لتبادل ملفات الفيديو، بهدف تحسين قدرة المستخدم على البحث والعثور على المحتوى الذي يريده.

وسيكون الجهاز الجديد، ثالث محاولة كبرى من جانب "غوغل"، لعبور المسافة الفاصلة بين الكمبيوتر والهاتف الذكي والتلفزيون.

وكانت المحاولة الأولى هي تلفزيون "غوغل"، الذي طرح عام 2010، لكن سرعان ما تخلت عنه بعد الاستقبال الفاتر له، سواء من جانب المستهلكين أو النقاد.

وجاءت المحاولة الثانية مع جهاز "كروم كاست" الذي يتيح تشغيل الموسيقى والفيديو أو أي محتوى مرئي من الإنترنت إلى شاشات أجهزة التلفزيون عالية الوضوح عبر اتصاله بشبكات الإنترنت اللاسلكية المحلية "واي فاي" أو أي مصدر إنترنت لاسلكي آخر، وحقق الجهاز نجاحا كبيرا عند طرحه.

ووفقا لإحدى الوثائق التي اطلع عليها موقع "ذا فيرغ دوت كوم"، فإن "غوغل"، قالت إن "تلفزيون (أندرويد) هو واجهة ترفيه وليس جهاز كمبيوتر، فهو يعرض أي محتوى ممتع".

ويأتي تقرير "ذا فيرغ" بعد أيام قليلة من إعلان "أمازون دوت كوم" عن جهاز جديد سعره 99 دولارا، يجري توصيله بأجهزة التلفزيونن ويتيح للمستخدمين عرض التسجيلات الموجودة في المكتبة الرقمية لشركة "أمازون" أو شركات المحتوى الأخرى، مثل "نت فليكس" و"هولو" وشبكة "إي إس بي إن"، التلفزيونية عبر شاشة التلفزيون مباشرة.
 

تويتر