نصائح

طريقة التأكّد من عدم تسرّب حساب «سناب شات»

تعرضت خدمة التراسل الفوري سناب شات «Snap Chat» أكثر من مرة للاختراق، وتم على أثر ذلك تسريب بيانات ملايين المستخدمين لهذه الخدمة. ويمكن للمستخدمين التأكد من أن حسابهم قد تم تسريب بياناته من عدمه، من خلال الاستعانة بموقع «http://lookup.gibsonsec.org». من خلال الموقع يكتب المستخدم اسمه فقط لتظهر له النتيجة مباشرةً. كما يمكن الاستعانة بموقع «http://www.snapcheck.org» الذي يسمح للمستخدم بالتأكد من خلال اسم المستخدم، أو من خلال رقم الهاتف، وبمجرد الضغط على زر «Check» تظهر النتيجة فوراً.


الميزات التي يجب تفعيلها عند شراء «آي فون» أو «آي باد» جديد

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/03/105373.jpg

يُقدّم نظام «آي أو إس» ميزات مفيدة يحتاج المستخدم إلى تفعيلها بشكل يدوي عند تفعيل الجهاز أو حتى بعد استخدامه لفترة.

خدمة «آي مسج» واحدة من أهم هذه الميزات، حيث تسمح بإرسال رسائل قصيرة بين مستخدمي أجهزة «آي أو إس» بشكل مجاني، مع إمكانية إرفاق صور أو مقاطع فيديو. خدمة «فيس تايم» تسمح بإجراء مكالمات بالصوت والصورة وبشكل مجاني بين مستخدمي أجهزة «أبل». أخيراً خدمة «iCloud»، التي تسمح بتخزين البيانات سحابياً، وبالتالي عند الانتقال إلى جهاز جديد نستخدم الحساب نفسه، ليتم جلب جميع البيانات القديمة.


موقع لمعرفة سعر صرف الليرة السورية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/03/105526.jpg

يعاني الاقتصاد السوري عدم الاستقرار، نتيجة الأوضاع التي تشهدها سورية، وبالتالي تفاوت سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية الأخرى، حيث يختلف سعر الصرف بشكلٍ شبه يومي. ولهذا جاء موقع «الليرة اليوم» sp-today.com، الذي يقوم بنشر سعر صرف الليرة السورية، مقابل أشهر العملات الأخرى من الدولار الأميركي إلى الجنيه الإسترليني، ويكون ذلك عن طريق جدول بسيط يتم تحديثه بشكلٍ شبه يومي.

كما يقدم الموقع إمكانية معرفة أسعار الصرف حسب مدينتي دمشق وحلب، وكذلك حسب سعر صرف البنك المركزي السوري، بالإضافة إلى مكان خاص لتحويل العملة، بكتابة الرقم واختيار نوع العملة المراد التحويل منها، وكذلك يعرض أسعار الذهب في سورية.


فتح «أي ماسنجر» عن طريق المتصفح

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/03/105375.jpg

يحتاج مستخدمو برامج الدردشة الشهيرة أمثال: سكايب، ياهو ماسنجر، هانج آوتس، وفيس بوك، أحيانًا لوسائل تساعدهم على تسجيل الدخول ومتابعة حسابات الدردشة بشكلٍ جماعي.

ويقدم موقع plus.im الحل، حيث يتيح للمستخدم إمكانية تسجيل الدخول إلى حساباته عن طريق المتصفح فقط، أي أنه لا داعي لوجود برامج وتطبيقات، وإنما سيكتفي المستخدم بزيارة الموقع والدخول إلى حساباته التي يريد. ويقدم الموقع عند تسجيل الدخول أهم الميزات التي يحتاج إليها المستخدم أثناء استخدام خدمات الدردشة، بما في ذلك حالة المستخدم وصورته وقائمة أصدقائه، وغير ذلك من الخيارات المهمة والمفيدة.

تويتر