نصائح

تثبيت تطبيقات «أندرويد» على «بلاك بيري 10»

أطلقت شركة «بلاك بيري» تحديثاً لنظام تشغيل هواتف «بلاك بيري» حمل الرقم 10.2.1 وأضافت فيه إمكانية تثبيت تطبيقات «أندرويد». وللبدء بتثبيت التطبيقات، يحتاج المستخدم إلى تثبيت متجر تطبيقات «أمازون» الذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط http://www.amazon.com/getappstore باستخدام هاتف «بلاك بيري»، ومن ثم يضغط على زر تثبيت install.

بعد الانتهاء من تثبيت المتجر الجديد، ينشئ المستخدم حساباً جديداً مجانياً ويبدأ بتثبيت تطبيقات «أندرويد» من خلاله.


مراقبة سرعة وحجم استهلاك الإنترنت في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/02/88455.jpg

لا توفّر جميع مزوّدات الإنترنت للمستخدمين اشتراكات مفتوحة (غير محدودة). لذا، يمكن للمستخدمين في «ويندوز» الاستعانة ببرنامج NetTraffic المجاني، الذي يضيف إلى سطح المكتب نافذة تسمح للمستخدم بمراقبة سرعة الاتصال، إضافة إلى حجم الاستهلاك الكلي، أو يمكن الاستغناء عن النافذة ووضع مؤشر «الفأرة» فوق آيقونة البرنامج في شريط المهام لتظهر التفاصيل.

بعد تثبيت البرنامج، تظهر النافذة مباشرةً أسفل سطح المكتب، ويمكن بالضغط عليها فتح نافذة جديدة تحتوي على المعلومات نفسها، ولكن بشكل مُفصّل وأوضح بالنسبة للمستخدم.


التأكد من عدم وجود تجسس  أو اختراق  على «جيميل»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/02/88456.jpg

مع كثرة الخدمات التي تتعرض للاختراق حالياً، أو انتشار الإضافات الخبيثة للمتصفحات، يحتاج المستخدم للتأكد من عدم تعرضه لأي ضرر جراء هذه الاختراقات أو الإضافات الخبيثة.

ويمكن لمستخدمي بريد «جيميل» التأكد من عدم وجود اختراق على حساباتهم بكل سهولة، وذلك من خلال التوجه إلى بريد «جيميل» باستخدام أي متصفح، وفي صفحة البريد الوارد Inbox يجد المستخدم في الأسفل زر التفاصيل Details

بعد الضغط على زر التفاصيل تظهر نافذة جديدة تحتوي على جدول بجميع عمليات الدخول التي تمت على الحساب، مع تحديد عنوان الـ IP والجهاز أو البرنامج المستخدم للدخول.


مجلة مرئية عربية متخصصة في التصوير الضوئي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/02/88460.jpg

على الرغم من إمكانية مشاركة الصور الفوتوغرافية على العديد من الشبكات الاجتماعية، فإن وجود مكان يهتم بهذا النوع من التصوير ويعمل على تطويره هو ما يبحث عنه العديد من المستخدمين.

ويمكن للمستخدمين العرب الاستعانة بـمجلة تكوين التي يمكن الوصول إليها عبر الرابط http://www.tkkween.com التي تُعد المجلة المرئية الأولى من نوعها في الوطن العربي، والمرخصة من وزارة الثقافة الإعلام السعودية.

يمكن لأي مستخدم الضغط على «انضم» لفريق «تكوين» من أجل مشاركة الصور عبر المجلة، كما يمكن تصفح الأعداد الخاصة بالمجلة من الصفحة الرئيسة مباشرةً.

تويتر