نصائح

الحصول على تصاميم مجانية لبرنامج باور بوينت

يمكن لمستخدمي برنامج باور بوينت الحصول على المزيد من التصاميم والقوالب، لإنشاء عروض جميلة ومتميّزة مجانية من أكثر من موقع، حيث يمكن الاستعانة بموقع شركة مايكروسوفت الذي يوفر مجموعة كبيرة، والذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط «http://bit.ly/1fKjinD».

ويمكن أيضاً الاستعانة بموقع «http://bit.ly/1fgbAPt»، الذي يوفر أكثر من 45 ألف قالب، أخيراً يمكن الاستعانة بموقع «http://www.powerpointstyles.com» الذي يوفر مجموعة كبيرة من القوالب المتجددة باستمرار.


اختيار ألوان متناسقة لاستخدامها في التصاميم

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/849086%20(1).jpg

يمكن للراغبين في تصميم موقع ويب أو تصميم غرافيك، الاستعانة بموقع «http://www.colourlovers.com/palettes»، الذي يقدم مجموعة من الحزم اللونية، حيث تحتوي كل حزمة على أربعة أو خمسة ألوان متناسقة مع بعضها بعضاً، لتساعد المستخدم على التخلص من مشكلة إيجاد الألوان المتناسقة، وإعطاء جمالية للتصميم. بعد الدخول إلى الموقع تظهر الحزم للمستخدم مباشرةً، وبالضغط على أي حزمة يتم نقل المستخدم إلى تفاصيلها، بحيث يتم عرض كل لون ومعلومات عن مثل درجته اللونية، وكود اللون «HEX»، وغيرها من الأمور التي تهم المصممين.


معالجة مشكلة العيون الحمراء في الصور.. دون برامج

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/849086%20(2).jpg

يمكن الاستعانة بموقع «pixlr»، الذي يوفر مُحرراً للصور يعالج مشكلة ظهور العيون باللون الأحمر بعد التقاط الصور. يمكن الدخول إلى الموقع من الرابط «http://pixlr.com/editor»، ثم يختار المستخدم «Open Image from Computer»، ويحدد الصورة من الحاسب. وبعدها تظهر واجهة التعديل التي تحتوي على لوحة الأدوات في اليسار، يختار المستخدم أداة معالجة العيون الحمراء التي تحمل أيقونة «عين حمراء» ثم يضغط بالماوس على مكان العين، ليتم تعديل الألوان مباشرةً.


موقع عربي لإنشاء أكواد QR والتعديل على تصميمها

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/849086%20(3).jpg

يعتمد مستخدمون على أكواد الاستجابة السريعة «QR Codes»، التي تسمح لهم بمشاركة نصوص أو روابط. إلا أن الشكل التقليدي لهذه الأكواد هو اللونان الأبيض والأسود فقط، لكن أصبح بإمكان المستخدمين الاستعانة بموقع «http://myqrgen.com» العربي المجاني، والذي يتيح إمكانية تغيير لون الخلفية ولون الكود وتصميمه.

كل ما يحتاج إليه المستخدم هو الدخول إلى الموقع، وتعديل الخيارات الموجودة على اليمين لكي تتلاءم مع احتياجاته، وعند الانتهاء يمكن حفظ وتنزيل الكود الناتج على الحاسب، من أجل طباعته أو مشاركته.

طباعة