نصائح

تشغيل وإيقاف «واي فاي» بشكل آلي  في «أندرويد»

يمكن لمستخدمي أندرويد الاستعانة بتطبيق «Wi-Fi Matic» المجاني، الذي يقوم بشكل آلي بإيقاف أو تشغيل ميزة «واي فاي» بالاعتماد على مكان الشبكات اللاسلكية المحفوظة على الجهاز، ما يحافظ على شحن الجهاز المستخدم. وما يمّيز هذا التطبيق هو عدم استخدامه لنظام تحديد الموقع الجغرافي «GPS»، إنما يعتمد على ميزة المعلومات الخلوية «Cell Info» التي لا تستهلك شحن الجهاز أبداً.

كل ما يحتاج إليه المستخدم هو تثبيت التطبيق وتشغيله والقيام ببعض الإعدادات ليقوم بعدها التطبيق ببقية العملية بشكل آلي.


معاينة الخطوط وتنزيلها على الحاسب

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/83907.jpg

لا تتيح معظم المواقع التي توفر مكتبة للخطوط تستخدم في عروض «باوربوينت» إمكانية معاينة الخط قبل تنزيله.

لذا يمكن للمستخدمين الاستعانة بموقع «http://www.fontsquirrel.com» المجاني، الذي يوفّر مكتبة تحوي آلاف الخطوط التي يمكن معاينتها قبل تنزيلها. بعد الدخول إلى الموقع تظهر بعض الخطوط بشكل آلي، ويمكن الاستعانة بالقائمة الموجودة على اليمين من أجل البحث عن نوع معين من الخطوط، أو يمكن استعراض أحدث الخطوط أو أكثرها تنزيلاً، كما يمكن الاستعانة بشريط البحث الموجود في الأعلى للبحث عن خط محدد.


حظر المواقع في متصفح «فايرفوكس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/83908.jpg

قد يحتاج المستخدم إلى أداة لحظر بعض المواقع، وهو ما لا يتوافر في متصفحات عدة.

لذا يمكن لمستخدمي متصفح «فايرفوكس» الاستعانة بإضافة «BlockSite» المجانية، التي تسمح بحظر أي موقع وإزالة الحظر في أي وقت ومن دون قيود.

بعد تثبيت الإضافة يضغط المستخدم على «كنترول» «شيفت» «A» ليظهر له مدير الإضافات، ومن ثم يضغط على زر التفضيلات «Preferences» الموجود بجانب اسم الإضافة، بعدها يضغط على زر «Add» ويكتب رابط الموقع لكي يتم حظره.


الوصول إلى الإضافات المثبتة على متصفح «فايرفوكس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/83929.jpg

يمكن للمستخدمين دائماً تثبيت العديد من الإضافات على متصفح «فايرفوكس»، إلا أن بعضها لا يقوم بإضافة أيقونة بعد شريط العنوان، ويحتاج المستخدم إلى الدخول إلى مُدير الإضافات لتفعيلها أو ضبطها.

والطريقة التقليدية في الوصول إلى مُدير الإضافات «Add-ons» هي الضغط على قائمة أدوات «Tools» الموجودة في الأعلى ومن ثم اختيار الإضافات «Add-Ons» ليظهر مدير الإضافات مباشرةً.

كما يمكن الضغط على أزرار «كنترول» «شيفت» «A» في لوحة التحكم ليتم فتحه مباشرةً، وفي «ماك» يتم استبدال زر «كنترول» بـ«كوماند».

طباعة