نصائح

فحص الملفات والروابط والتأكّد من سلامتها

كثيراً ما يظهر للمستخدم في «ويندوز» تنبيه عن وجود ملف خبيث، لكن لا تكون هذه التنبيهات صحيحة دائماً. لذا يمكن للمستخدمين الاستعانة بموقع «https://www.virustotal.com» المجاني، الذي يوفّر أداة لفحص الملفات والروابط، والتأكد من خلوّها من البرمجيات الخبيثة، من خلال خوارزميات متطورة.

كل ما يحتاج إليه المستخدم، هو الدخول إلى الموقع واختيار الملف من الحاسب، أو الضغط على «Scan A Url» ولصق الرابط، للتأكد من خلوّه من البرمجيات الخبيثة وأدوات التجسس.


تجربة أنظمة «ويندوز» و«ماك» القديمة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/815485%20(1).jpg

كثيراً ما يرغب المستخدم في العودة إلى استخدام أنظمة تشغيل قديمة، مثل ويندوز 1.01 أو 3.1 أو ماك 8.5، التي لم يعد لها وجود في أيامنا هذه. لذا يمكن للمستخدمين الاستعانة ببعض المواقع التي توفّر مُحاكي «Simulator» لهذه الأنظمة، ويمكن للمستخدمين الراغبين في تجربة نظام ويندوز من نسخة 95 حتى فیزتا، التوجه إلى «http://bit.ly/1eMvv60»، أما نسخة ويندوز 1.01، فيمكن الوصول إليها عبر «http://bit.ly/1i9h0yt».

أما أنظمة ماك القديمة، فيمكن الوصول إليها عبر الرابط «http://bit.ly/1kKiFNh»، الذي يحتوي على النسخة 7، أو «http://bit.ly/1dnOIbH»، الذي يحتوي على النسخة 8.6.


برنامج عربي لتصحيح أخطاء الكتابة في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/815485%20(2).jpg

كثيراً ما يعاني البعض مشكلة نسيان تحويل لغة لوحة المفاتيح من الإنجليزية إلى العربية أو بالعكس، وبعد كتابة جمل طويلة لا يوجد حل أمام المستخدم سوى حذف كل شيء، وتحويل لغة لوحة المفاتيح وكتابة كل شيء من جديد.

إلا أن مستخدمي نظام ويندوز يمكنهم الاستعانة ببرنامج «أبو الحروف» المجاني، الذي ينهي هذه المشكلة تماماً، ويسمح بتحويل الحروف الإنجليزية إلى العربية وبالعكس، فمثلاً لو كتب المستخدم «Hgsghl ugd;l ,vplm hggi ,fv;hjm >» بمجرد الضغط على زر واحد، يمكن تحويلها إلى «السلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

كل ما يحتاج إليه المستخدم هو تثبيت البرنامج، وفي حال واجه هذه المشكلة يقوم بتحديد النص ثم الضغط على «كنترول» «F1″ من أجل تحويل النص العربي من حروف لاتينية، ويمكن الضغط على »كنترول« »F2″، لتحويل النص اللاتيني من حروف عربية.


موقع للحصول على صور عالية الدقة مجاناً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/815485%20(3).jpg

مع التطور الكبير الحاصل في الأجهزة الذكية والحواسب المحمولة، يحتاج المستخدم إلى استخدام صور عالية الدقة، من أجل إبراز جمالية هذه الأجهزة.

لذا يمكن للمستخدمين الاستعانة بموقع «http://www.gratisography.com»، الذي يوفّر صوراً عالية الدقة، لكن بشكل مجاني وحر خالٍ من حقوق النشر، ما يسمح للمستخدم بإعادة استخدامها دون أي مشكلات.

بعد الدخول إلى الموقع، تظهر الصور مباشرةً في الموقع، وبمجرد الضغط على أحدها يتم بدء عملية تنزيل الصورة وحفظها على جهاز المستخدم.

تويتر