نصائح

موقع لمشاهدة الأفلام الأجنبية مجاناً

تنتشر على الإنترنت دائماً نسخ بجودة عالية من أهم الأفلام العالمية وبشكل متجدد، وعلى الرغم من إمكانية البحث عنها في غوغل، إلا أنه يمكن الاستعانة بالعديد من المواقع التي تقوم بتجميع هذه الأفلام في مكان واحد للمستخدم.

وموقع «http://zerodollarmovies.com» المجاني هو أحد هذه المواقع الذي يحوي على قائمة كبيرة من الأفلام العالمية التي يمكن مشاهدتها من الموقع نفسه دون الحاجة للبحث.

بعد الدخول إلى الموقع تظهر أحدث الأفلام التي تم إضافتها للموقع، ويمكن استخدام محرك البحث، أو يمكن استخدام القائمة المنسدلة لعرض الأفلام حسب السنة أو حسب اللغة.


معرفة حجم استهلاك الإضافات للذاكرة في متصفح «فايرفوكس»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/79709965%20(2).jpg

مع تثبيت إضافات أكثر على متصفح فايرفوكس، قد يعاني المستخدم بطئا في استجابة المتصفح أو في الانتقال من تبويب إلى آخر.

لذا يمكن الاستعانة بإضافة «about:addons-memory» التي تقوم بعرض حجم ونسبة استهلاك كل إضافة للذاكرة، وبالتالي يمكن للمستخدم تحديد مكان المشكلة وحذف أو إيقاف تفعيل الإضافة المتسببة بهذا الاستهلاك الكبير.

كل ما يحتاجه المستخدم هو تثبيت الإضافة ومن ثم كتابة «about:addons-memory» في شريط العنوان، ليظهر له جدول بالإضافات ونسبة الاستهلاك.


بديل مجاني لبرنامج «باور بوينت» لأجهزة «آي باد»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/79709965%20(1).jpg

تتوافر لأجهزة «آي باد» العديد من التطبيقات التي تسمح للمستخدم بإنشاء عروض تقديمية، مثل التي يمكن القيام بها باستخدام برنامج «باور بوينت»، إلا أن الجيد منها لا يكون مجانياً.

لذا يمكن للمستخدمين الاستعانة بتطبيق «SlideIdea» المجاني، الذي يُقدم أدوات احترافية تسمح للمستخدمين بإنشاء العروض التقديمية بكل سهولة.

واجهة التطبيق شبيهة إلى حد ما بواجهة برنامج باور بوينت من حيث طريقة التعامل وإضافة العناصر وإضافة التأثيرات عليها، حيث يحتوي التطبيق على بعض الصور الجاهزة، والعديد من التصاميم لاستخدامها في العرض التقديمي، فضلاً عن العديد من الآيقونات وتأثيرات الانتقال الخفيفة والبسيطة.


إضافة لحفظ المقاطع الصوتية من «ساوند كلاود» على الحاسب في «فايرفوكس»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/79709965%20(3).jpg

كثيراً ما يرغب المستخدم في حفظ مقاطع صوتية من موقع ساوند كلاود على الحاسب، إلا أن معظم المقاطع لا تسمح بهذه العملية.

لذا يمكن لمستخدمي متصفح فايرفوكس الاستعانة بإضافة SoundCloud Downloader التي تُضيف زر Download تحت كل مقطع من أجل تنزيل المقطع وحفظه على الحاسب.

بعد تثبيت الإضافة والتوجه إلى أي مقطع، يلاحظ المستخدم وجود زر Download بجانب أزرار المشاركة والتعليق تحت المقطع مباشرةً، وبالضغط عليه تظهر نافذة لتحديد مكان حفظ المقطع ومن ثم تبدأ عملية الحفظ.

تويتر