«سامسونغ» تستعرض تلفازاً بدقة عرض 8K

استعرضت شركة «سامسونغ» نموذجاً تجريبياً لتلفاز من نوع LED قادر على العرض بدقة 8K، وذلك خلال مشاركتها بمعرض CES 2014 التقني الذي يختتم فعالياته اليوم بمدينة لاس فيغاس الاميركية. وتعد دقة العرض 8K، التي يطلق عليها تجارياً كذلك اسم Quad Ultra HD أو QUHD، أكثر وضوحاً بمقدار أربع مرات مقارنة بدقة Full HD.

وتميز نموذج التلفاز الذي عرضته «سامسونغ» بشاشة قياس 98 بوصة ذات درجة وضوح بلغت 4320×7680 بيكسل، أي تتميز بعدد بيكسلات أكبر مرتين من دقة 4K. وعرضت الشركة الكورية الجنوبية لقطات مسجلة لمجمع تجاري لتظهر دقة العرض ودرجة الوضوح العالية التي يتميز بها التلفاز، حيث ظهرت صور الأشخاص الموجودة في تلك اللقطات واضحة للغاية، رغم صغر حجمها مقارنة بالحجم الإجمالي للقطات المعروضة.

ولم توضح الشركة الكورية موعداً محدداً لإطلاق التلفاز تجارياً في الأسواق، حيث مازالت الشركة تركز على طرح أجهزة التلفاز ذات دقة عرض 4K، وهي الدقة المعروفة ايضاً باسم UHD.

وكانت «سامسونغ» كشفت خلال المعرض التقني عما وصفته بأول تلفاز كبير بدقة UHD يملك شاشة منحنية، وهو التلفاز الذي ضم شاشة بقياس 105 بوصات، كما استعرضت مجموعة واسعة من أجهزة التلفاز التي تعمل بدقة 4K وبقياسات مختلفة منها أجهزة بقياسات 78 و85 و110 بوصات.

يذكر أن «سامسونغ» لم تكن الشركة الوحيدة التي استعرضت أجهزة بدقة 8k، حيث كشفت شركة «شارب» عن شاشة بقياس 85 بوصة، ذات دقة QUHD، قادرة على العرض ثلاثي الأبعاد دون حاجة المشاهد لاستخدام نظارات خاصة.

طباعة