الكشف عن أجهزة ذكية قابلة للارتداء لمراقبة نشاط المستخدم

الشركة الأميركية كشفت عن جَورَب ذكي وقميص ذكي مُزوّد بجهاز مُدمج لمراقبة معدل نبض القلب. من المصدر

كشفت شركة Heapsylon التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، عن عددٍ من الأجهزة القابلة للارتداء المُخصصة لمراقبة نشاط المستخدم الفيزيائي، منها جَورَب ذكي، وقميص ذكي مُزوّد بجهاز مدمج لمراقبة معدل نبض القلب.

ويُظهِر التطبيق المُرافق للجَورَب Sensoria العديد من المعلومات التي تُفيد المُستخدم أثناء النشاط الرياضي، مثل المسافة التي تم قطعها، وعدد الخطوات، وعدد السعرات الحرارية المحروقة، وتوزع الضغوط على جميع أجزاء القدم أثناء الجري، ما يساعد المستخدم على معرفة الأخطاء التي يُمارسها أثناء جريه.

ويستطيع الجورب الذكي إرسال تنبيهات تظهر على هاتف المستخدم عند ارتكابه أخطاء، مثل مُلامسة كعب القدم قبل مُقدمتها أثناء الجري.

وأشارت الشركة إلى أن جوربها قابل للغسيل، ويأتي معه سوار إلكتروني يتم تثبيته على الجورب أعلى القدم، يقوم بالاتصال بالهاتف الذكي ونقل البيانات عبر تقنية «بلوتوث».

وكشفت الشركة كذلك عن قميص مُزوّد بجهاز مدمج لمراقبة معدل نبض القلب ونقل بياناته إلى الهاتف الذكي.

ويتوافر التطبيق المُرافق لأجهزة Heapsylon القابلة للارتداء على أنظمة تشغيل «أندرويد» و«آي أو إس» و«ويندوز فون 8»، على أن يتم طرح هذه الأجهزة للبيع خلال ربيع عام 2014.

ووفرت Heapsylon بشراكتها مع شركة «غوغل» الأميركية، إمكانية ربط الجورب الذكي مباشرةً مع «نظارة غوغل»، ليُصبح بمقدور المستخدم مشاهدة البيانات والتنبيهات المطلوبة بشكل أسهل أثناء جريه دون ضرورة النظر إلى شاشة هاتفه الذكي.

تويتر