نصائح

تعلم طريقة نطق الكلمات في معظم اللغات العالمية

عند تعلم لغة جديدة يمكن للمستخدم حفظ الكثير من المفردات، إلا أن مشكلة طريقة اللفظ الصحيح لهذه الكلمات هو الأصعب.

لذا يمكن للمستخدمين الاستعانة بموقع «http://www.forvo.com» المجاني، الذي يوفّر أكثر من مليوني كلمة يمكن سماع طريقة نطقها بأكثر من لغة، مثل العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية أو الإسبانية، وغيرها من اللغات.

بعد الدخول إلى الموقع، يمكن للمستخدم الضغط على تبويب «Languages» واختيار اللغة المناسبة لتظهر له الكلمات الموجودة ضمن هذه اللغة مع إمكانية البحث ضمنها فقط، أو يمكن ومن خلال الصفحة الرئيسة استعراض الكلمات الموجودة، وأخيراً يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن كلمة معينة.


تنظيف صندوق الرسائل الواردة من الرسائل الإعلانية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/74625.jpg

يعاني بعض المستخدمين وصول العديد من الرسائل الإعلانية إلى بريده الإلكتروني بشكل يومي، وهو ما قد يزعج المستخدم حتى مع وجود خيار نقل الرسالة إلى صندوق سبام «Spam» لأن المستخدم يحتاج للقيام بهذه العملية بشكل يدوي. لذا يمكن للمستخدمين الآن الاستعانة بموقع «https://www.theswizzle.com» الذي يوفّر أداة لتنظيف صندوق الرسائل الواردة من جميع الرسائل الدعائية المزعجة. بعد الدخول إلى الموقع يقوم المستخدم بكتابة بريده الإلكتروني ومن ثم الضغط على زر «Go»، بعدها يطلب منه الموقع الحصول على صلاحيات استخدام صندوق الوارد، وأخيراً يقوم الموقع بشكل آلي بتنظيف كل شيء للمستخدم.


طريقة تثبيت إضافات على متصفح «سفاري»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/74624.jpg

يمتاز متصفح سفاري من شركة أبل باستهلاكه القليل للذاكرة، لكن ما يجهله كثيرون هو إمكانية تثبيت إضافات لهذا المتصفح كغيره من المتصفحات.

ولتثبيت الإضافات يتوجه المستخدم إلى https://extensions.apple.com لتظهر له أهم ثلاث إضافات بشكل كبير، وتحتها تتوافر التصنيفات والإضافات الموجودة تحت أي تصنيف، وأسفل كل إضافة يوجد زر تثبيت الآن Install now بمجرد الضغط عليه يتم تثبيت الإضافة.


معرفة الروابط التي يقوم أي موقع بطلبها في الخفاء في «غوغل كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/74631.jpg

عند زيارة أي موقع على الإنترنت فإنه يطلب مواقع ثانية بشكل خفي من أجل عرض الإعلانات أو صندوق «تويتر» على سبيل المثال، وهنا يأتي الحديث عن موضوع التجسس الذي قد يكون حاضراً بشكل أو بآخر. لذا يمكن لمستخدمي «غوغل كروم» التأكد من الروابط التي يطلبها في الخفاء أي موقع يزورونه بشكل مستمر، وذلك من خلال فتح تبويب جديد ومن ثم كتابة «chrome://dns/» ليظهر جدول يحتوي في قسمه الأيسر على اسم الموقع، وفي قسمه الأيمن المواقع أو الروابط التي يقوم بطلبها فور زيارته، وهنا يمكن للمستخدم التأكد من أن الموقع لا يقوم بأي شكل من أشكال التجسس.

تويتر