«سامسونغ»: تطبيق للتحكم في الأجهزة المنزلية عن بُعد

«سامسونغ سمارت هوم» الاسم الذي ستحمله المنصة المرتقبة للتطبيق. من المصدر

أعلنت شركة «سامسونغ» الكورية الجنوبية عن منصة جديدة، الهدف منها هو تمكين المستخدمين من إدارة جميع أجهزتهم المنزلية المتصلة بالإنترنت، وغيرها من الأجهزة عن طريق تطبيق ذكي واحد.

وتعتزم الشركة الكشف عن «سامسونغ سمارت هوم»، وهو الاسم الذي ستحمله المنصة المرتقبة، خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية «سي إي إس 2014» المقرر عقده اليوم الثلاثاء في مدينة لاس فيغاس الأميركية، على أن يتم طرحها خلال النصف الأول من العام الجاري.

وستزود المنصة مبدئياً المستخدمين بثلاث خدمات رئيسة هي «التحكم بالأجهزة»، و«عرض المنزل»، و«خدمة الزبون الذكية».

وسيكون الهدف من خدمة «التحكم بالأجهزة» السماح للمستخدمين بالوصول إلى إعدادات مخصصة لجميع الأجهزة الخاصة بهم عن طريق الهواتف الذكية أو أجهزة التلفاز الذكية. كما ستتيح الخدمة للمستخدمين استخدام الأوامر الصوتية بواسطة الساعة الذكية التابعة للشركة «جالاكسي جير»، إضافة إلى أجهزة التلفاز الذكية.

وسيستفيد المستخدمون من خدمة «عرض المنزل» من كاميرات التصوير المثبتة في العديد من الأجهزة المنزلية المتصلة بالإنترنت، والتابعة لشركة «سامسونغ»، والتمكن من مراقبة ما يجري في المنزل، أما «خدمة الزبون الذكية» فستبعث للمستخدمين إشعارات بالزمان المعد لتشغيل أحد الأجهزة المنزلية، إضافة إلى توفير المساعدة وخدمات ما بعد البيع.

يشار إلى أن «سامسونغ» أعلنت نهاية ديسمبر 2013 عن فتح المجال للمطورين لبناء تطبيقات خاصة تُمكِّن المستخدمين من التحكم بالأجهزة المنزلية بواسطة أجهزة التلفاز الذكية التي تنتجها الشركة.

طباعة