«إل جي» تعترف بجمع معلومات عن مستخدمي تلفزيوناتها الذكية

خبـير تقني بريطاني كشف الخلل في شاشات «إل جي». من المصدر

اعترفت شركة «إل جي» الكورية الجنوبية بوجود خلل في أجهزتها التلفزيونية الذكية، مكنها من جمع بيانات ومعلومات عن مستخدمي تلك الأجهزة وحول عادات المشاهدة لديهم دون علمهم.

وتتيح وظيفة «تجميع معلومات القنوات التي شوهدت»، للشركة، تخزين معلومات عن القنوات التي يشاهدها مستخدمو أجهزة التلفاز الذكي، ووقت التنقل بين القنوات، وأبرز البرامج التي يشاهدونها، إلا أن الشركة توفر إمكانية لإيقاف تلك الوظيفة.

وأوضحت «إل جي» أن الوظيفة التي تتيح للمستخدمين إيقاف عملية جمع المعلومات حول عادات المشاهدة، لم تعمل حين تم تفعيلها في بعض الأجهزة بسبب خلل تقني.

وكان خبير تقني بريطاني هو من كشف عن هذا الخلل، إذ أشار عبر مدونته إلى جمع «إل جي» معلومات حول عادات المشاهدة لدى مستخدمي أجهزتها التلفزيونية الذكية، وتخزين محتوى أي قرص خارجي يتم توصيله إلى تلك الأجهزة على خوادمها دون موافقة المستخدمين.

وواجهت الشركة الكورية الجنوبية اتهامات من المستخدمين المتضررين باختراق خصوصيتهم عقب الكشف عن الخلل هذا الأسبوع، ما دفعها للقيام بتحقيق اكتشفت من خلاله السبب وراء تلك المشكلة. وأكدت «إل جي» أنها تقدر مخاوف الجمهور، وتأسف على أي إزعاج قد سببته للمتعاملين، مشيرة إلى أن تلبية توقعاتهم والحفاظ على خصوصيتهم أهم أولوياتها.

وأفادت بأنها تعمل على تحديث برمجي سيعالج ذلك الخلل التقني، ويمنع أجهزة التلفاز الذكية من إرسال معلومات لها، حيث تفعيل وظيفة عدم جمع المعلومات.

تويتر