«إنتل»: كاميرا ثلاثية الأبعاد للكمبيوتر المحمول في 2014

«إنتل»: الكاميرا تردم الفجوة بين الواقع والعالم الافتراضي. أرشيفية

أعلنت شركة «إنتل» الأميركية، أخيراً، أنها ستزود بعض الشركات المُصَنِّعة لأجهزة الكمبيوتر المحمول، وأجهزة «الكل في واحد» بالكاميرا ثلاثية الأبعاد، التي تطورها الشركة، على أن تقوم هذه الشركات، وهي: «أسوس»، و«ديل»، و«إتش بي»، و«لينوفو» بدمج هذه الكاميرا في منتوجاتها، وذلك في النصف الثاني من عام 2014، حسب ما جاء في إعلان الشركة خلال «منتدى إنتل للمُطورين»، الذي تجري فعالياته في مدينة «سان فرانسيسكو» الأميركية حالياً.

وكانت «إنتل» أعلنت في أغسطس الماضي عن تطوير كاميرا تعمل بتقنية «استشعار العمق» Depth Sensing، على اعتبارها نسخة مُحسنة عن الكاميرا ثلاثية الأبعاد، إذ يمكنها الغوص عميقاً داخل الصورة، لردم الفجوة بين الواقع والعالم الافتراضي، كما قالت الشركة في حينها.

وتمتلك الكاميرا إمكانية فهم السلوك البشري، إذ إنها قادرة على استشعار عواطف المستخدم، وملاحظة الحركة، وهو ما يمكن استغلاله في التطبيقات والألعاب التفاعلية، كما تستطيع الكاميرا تحديد الأبعاد والأحجام والعمق والألوان، ما يُمَكِّنها من التعرف إلى طبيعة الأجسام التي تصورها.

يُشار إلى أن «إنتل» كانت أعلنت عن نيتها أكثر من مرة تطوير كاميرا ثلاثية الأبعاد، إذ أعلنت في عام 2010 عن شراكتها مع شركة GestureTek الأميركية المُتخصصة في التقنيات التفاعلية.
 

تويتر