«إكس آيومي» تطرح تلفازاً ذكياً

التلفاز بخيارات من 6 ألوان وبـ 1800 درهم. من المصدر

دخلت شركة Xiaomi المنافسة في سوق أجهزة التلفاز الذكية عبر الكشف عن الجهاز  MiTV، الذي يعد أول أجهزة الشركة الصينية في تلك الفئة من الأجهزة التي تنافس فيها شركات كبرى، مثل «سامسونغ»، و«سوني»، و«إل جي».

وأزاحت الشركة الصينية الستار عن التلفاز MiTV الذي يملك شاشة «إل سي دي» بقياس 47 بوصة، بدقة «إتش دي»، وتدعم تقنية العرض ثلاثي الأبعاد، ومدعوم بمعالج «سنابدراغون 600» من شركة «كوالكوم»، الذي تصل سرعته إلى 1.7 غيغاهرتز. ويضم التلفاز ذاكرة عشوائية سعة (2) غيغابايت، وذاكرة تخزين سعة (8) غيغابايت، ويدعم الاتصال بالإنترنت عبر شبكات «واي فاي»، كما يوفر للمستخدم إمكانية بث المحتوى عبر الشبكة اللاسلكية لمشاهدته على التلفاز. ويدعم التلفاز الذكي الجديد كذلك تقنية الاتصال مع الأجهزة الذكية عبر «بلوتوث»، إضافة إلى معايير اقتران متعددة لبث المحتوى.

ويتميز التلفاز بُسمك لا يتجاوز 4.8 سنتمترات في أكبر مناطق التلفاز، ولا يقل عن سنتيمترين في أنحف منطقة من الجهاز، الذي سيطرح بخيارات من ستة ألوان، هي الأحمر، والبرتقالي، والأزرق، والبنفسجي، والأخضر، والرمادي.

وأوضحت الشركة الصينية أنها ستطرح التلفاز الذكي بسعر منافس في السوق الخاصة بتلك الأجهزة، يبلغ 490 دولاراً (1800 درهم)، مع زوج من نظارات العرض ثلاثي الأبعاد، وستبدأ بإطلاق الجهاز في السوق الصينية وعدد من الأسواق الأخرى خلال أكتوبر المقبل.

تويتر