تفعيل ملمح المضيف المشارك في Zoom

يسمح تطبيق zoom، الخاص بإجراء مكالمات الفيديو واجتماعات الـ«ويب» لمستخدميه، بملمح المضيف المشارك. ويعني هذا أن بإمكان من يقوم بالدعوة للاجتماع تخويل أحد المجتمعين بعض صلاحياته أثناء الاجتماع، ومنها الجوانب الخاصة بإدارة الاجتماع.

وبمقتضى ذلك، يستطيع هذا المضيف المشارك أن يقوم ببدء التسجيل أو إيقافه، وإعطاء الكلمة لبعض المشاركين أو إسكات «الميكروفون» الخاص به، وما إلى ذلك. لكن يحتاج استخدام هذه الميزة إلى تفعيلها أولاً. ويمكن أن يتم هذا الأمر من خلال المشرف العام على الحساب، والذي قد يكون رئيس فريق العمل مثلاً، أو من خلال المستخدم نفسه. فإذا كنت من مستخدمي الإصدارات الحديثة من التطبيق، فيمكنك تفعيل ميزة المضيف المشارك كمستخدم باتباع ما يلي:

سجل الدخول إلى بوابة تطبيق Zoom على الـ«ويب»، وانقر فوق زر «الإعدادات الخاصة باجتماعاتي» My Meeting Settings، إذا كنت مشرفاً للحساب، أو فوق «إعدادات الاجتماع» Meeting Settings، إذا كنت عضواً ضمن حساب جماعي، ثم ابحث عن خيار «مضيف مشارك» Co- Host، ضمن تبويب «الاجتماع» Meeting، وتحقق من أن هذا الإعداد قد تم تفعيله. وإذا وجدت أن الإعداد غير مفعل، فحرك المؤشر المجاور له لتفعيله من اليسار إلى اليمين، وإذا ظهر أمامك مربع التحقق من الأمر، فانقر فوق خيار «التشغيل» Turn On لتأكيد التغيير، وانتبه إلى أن ظهور الخيار باللون الرمادي يعني أنه تم غلقه من قبل القائم على الحساب أو المجموعة، وهنا سيكون عليك الاتصال بالمشرف لتفعيل الخيار.

طباعة