"ريمونتادا" بلجيكية تفك شفرة الكمبيوتر الياباني

قاد البديل ناصر الشاذلي منتخب بلاده بلجيكا للالتحاق بركب المتأهلين للدور ربع النهائي لمونديال كأس العالم في روسيا بعد تسجيله لهدف الفوز 3-2 في الدقيقة الاخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع في مرمى اليابان لتحقق بلجيكا "ريمونتادا" تاريخية.

وكانت المباراة في طريقها الأشواط الإضافية بعد استمرار التعادل 2-2 لكن الشاذلي استطاع أن يسجل هدفاً ثميناً بعد أن واجه حارس مرمى اليابان ولَم يتوانى في وضعها في الشباك.

وعلى عكس مجريات المباراة وسيطرة بلجيكا عليها طولاً وعرضاً إلا أن اليابان سجلت هدف التقدم في الدقيقة 48 بواسطة هارجوتشي وقبل أن تستفيق من صدمة الهدف استقبلت شباكها الهدف الثاني بعد 4 دقائق وتحديداً في الدقيقة 52 بواسطة تاكاشي أينوي.

وفي مواجهة التكتل الدفاعي لليابان في مناطقها الخلفية أجري مدرب بلجيكا تبديلين حملا الصفة الهجومية بدخول كل من ناصر الشاذلي ومروان فيلايني ورد كلاهما فيما بعد على ثقة المدرب وسجلا هدفين.

وانتظرت بلجيكا حتى الدقيقة 69 لتسجيل أولى أهدافها بواسطة فيرتوخين الذي أعاد المنتخب لأجواء اللقاء وأضاف مروان فيلايني الهدف الثاني في الدقيقة 74 ليعيد المباراة لنقطة البداية.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة في طريقها الأشواط الإضافية قادت بلجيكا هجمة مرتدة منظمة انتهت بين أقدام البديل ناصر الشاذلي الذي وضعها في الشباك قبل نهاية الوقت بـ 15 ثانية فقط، ليمنح بذلك منتخب بلاده بطاقة التأهل لربع النهائي.

 

تويتر