الدقائق الأخيرة تقتل فرحة المصريين أمام أورغواي

فرط المنتخب المصري، في نقطة ثمينة كانت في متناول أقدام لاعبيه أمام الارغواي، ضمن لقاءات المجموعة الأولى من نهائيات كأس العالم في روسيا،2018، وخسر بهدف قاتل سجله البديل خوسيه غيمنيز، قبل دقيقة واحدة من الوقت الأصلي للمباراة.

ولم يُهزم منتخب أوروغواي من قبل أمام منافس أفريقي في كأس العالم، اذ تعادل مع السنغال 3-3 في مونديال 2002، وفاز على جنوب أفريقيا 3-0 في مونديال 2010، وتغلب على غانا في ربع نهائي المونديال ذاته بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1/1.

وقدم الفراعنة أداءً بطولياً عبر شوطي المباراة، اذ تمكن لاعبوه من إيقاف خطورة الثنائي كافاني، وسواريز، واللذان لم تظهر خطورتهما في الشوط الأول، الا من خلال لعبة واحدة أضاعها "الأخير"، وهو على بوابة المرمى.

وواصل الفريق المصري، أداءه المنظم والمنضبط دفاعياً مع الشوط الثاني، على الرغم من خروج لاعب خط الوسط، طارق حامد، ونزول سام مرسي، بيد أن أداء الفريق لم يتأثر بعد هذا التغير.

وكان نجم هذا الشوط، هو حارس المرمى، محمد الشناوي، الذي دافع عن مرماه ببسالة، بإبعاده انفراد سواريز، في وقت مبكر من هذا الشوط، ثم تصدى لانفراد أخر من مهاجم برشلونة، مانعاً هدفين مُحققين على منتخب بلاده.

وتوهج "الشناوي"، بإبعاده تسديدة كافاني التي لعبها من مسافة قريبة على المرمى وحولها بمشاهد رائع إلى ضربة ركنية.

وتحسن الأداء الهجومي للفراعنة، بعد نزول محمود عبد المنعم، ولاحت لهم أكثر من فرصة كان أبرزها تسديدة أحمد فتحي وأمسكها الحارس الارغواني.

وفي الوقت الذي كانت تتجه فيه المباراة نحو التعادل، تمكن خوسيه غيمنيز، من خطف النقاط الثلاث، بعدما ارتقى إلى كرة عرضية قبل الدفاع وأودعها على يسار الحارس الذي لا يُسأل عن هذا الهدف.

وستلعب مصر يوم الثلاثاء المقبل مع روسيا، في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول، في حين تلتقي أورغواي السعودية في اليوم ذاته.

 

تويتر