زيكو: ألمانيا أفضل ألف مرة من الأرجنتين.. وميسي يستطيع إحراز اللقب

توني كروس قدم بطولة مميزة مع ألمانيا ويحلم بالتتويج غداً أمام الأرجنتين. إي.بي.إي

أكد صانع اللعب البرازيلي السابق زيكو، أمس، أن «ألمانيا أفضل كثيراً من الأرجنتين منافستها في نهائي مونديال البرازيل، لكن اللاعب الأسطورة أكد أن الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي قادر على الفوز باللقب لبلاد التانغو».

وقال زيكو في ريو دي جانيرو «كفريق ألمانيا أفضل ألف مرة من الأرجنتين، لكن كلاعب، ميسي بإمكانه تغيير أي شيء». وأضاف «ألمانيا منظمة شكل جيد، ولديها أداء فني جيد وموهبة وفريق يعمل سوياً منذ زمن طويل، لكن الأرجنتين لديها فتى مثل ميسي بإمكانه أن يدمر كل شيء بحركة واحدة».

وأشاد زيكو بتطور خط دفاع المنتخب الأرجنتيني، لكنه أشار إلى أنه «على الأرجح لم يكونوا ليصلوا إلى النهائي لو لم يكن لديهم ميسي».

وتابع «لن أتحيز لأي منهم، أنا برازيلي، لكني أريد أن أشاهد عرضاً كروياً جيداً». وتعليقا على الهزيمة الكاسحة للبرازيل على يد الماكينات الألمانية بسبعة أهداف لهدف يوم الثلاثاء الماضي، في المربع الذهبي لكأس العالم، أكد زيكو إنها «درس جيد» لكرة القدم البرازيلية.

ولم يسبق للاعب الشهير زيكو أن عاش من قبل أي هزيمة مماثلة، كما لم يعشها اي فريق برازيلي طوال تاريخ الساحرة المستديرة في بلاد السامبا، حتى جاءت بطولة كأس العالم العشرين على أرض البرازيل ليسقط السامبا بسباعية قاسية.

ويعد زيكو من أساطير كرة القدم البرازيلية، وأحد أبرز اللاعبين في تاريخ اللعبة، وتولى مهام تدريبية لاحقاً في الشرق الأوسط، وعمل أيضاً مدرباً للمنتخب الياباني، وحقق معه نتائج إيجابية.

طباعة