قال إنه علم حارس «التانغو» كيفية التصدي لركلات الترجيح

فان غال: أنا صاحب الفضل في تأهل الأرجنتين

فان غال أشرف على حارس الأرجنتين روميرو خلال توليه تدريب الكمار الهولندي. أ.ب

رفض مدرب هولندا لويس فان غال أن يخرج خاسراً بشكل كامل من مباراة الدور نصف النهائي لمونديال البرازيل 2014 التي خسرها «البرتقالييون» بركلات الترجيح امام الأرجنتين 2-4 بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي الأربعاء في ساو باولو، إذ اعتبر أنه «صاحب الفضل في تألق حارس الأرجنتين روميرو، وبالتالي تأهل التانغو إلى المباراة النهائية».

وتعملق روميرو بصد ركلتين ترجيحيتين لهولندا نفذهما رون فلار وويسلي سنايدر ليقود بلاده الى النهائي للمرة الأولى منذ 1990 والخامسة في تاريخه، لكن فان غال الذي نجح أمام كوستاريكا في ربع النهائي بعد ان اشرك الحارس البديل تيم كرول في الثواني الاخيرة من الشوط الإضافي الثاني من اجل ركلات الترجيح التي تألق فيها وقاد من خلالها بلاده الى دور الأربعة، اعتبر ان الفضل في تألق روميرو في ركلات «الحظ» يعود اليه، وقال: «نحن لم نخسر، لكن ركلات الترجيح هي دائماً مسألة حظ. بالطبع انا علمت روميرو كيف يصد ركلات الترجيح».

وأشرف فان غال على روميرو في الكمار الهولندي بين 2007 و2011 حيث توج الحارس الأرجنتيني بقيادته بلقب الدوري المحلي موسم 2008-2009 قبل الانتقال الى سمبدوريا الايطالي عام 2011، ثم الى موناكو عام 2013 على سبيل الاعارة لكنه ظل حارساً ثانياً، ولم يمنع ذلك مدرب الارجنتين سابيلا من استدعائه واشراكه اساسياً، ليكون سبباً في وصول الأرجنتين إلى النهائي منذ 1990.

 

تويتر