قالوا إن هولندا والبرازيل والأرجنتين تملك فرصة كبيرة

إعلاميون يرشحون بقوة ألمانيا للتتويج بلقب المونديال

ألمانيا أظهرت انضباطاً تكتيكياً وفنياً كبيراً في مونديال البرازيل وتجاوزت الجزائر بصعوبة. أ.ف.ب

أجمع ستة من المعلقين والمذيعين ومقدمي البرامج في القنوات الرياضية المحلية على أنهم يشجعون منتخبات البرازيل وإيطاليا والأرجنتين وهولندا وألمانيا، في مونديال البرازيل، في حين انصبت ترشيحاتهم بعد خروج بعض المنتخبات الكبيرة على ألمانيا، وبدرجة أقل البرازيل وهولندا والأرجنتين للفوز بلقب النسخة العشرين.

وقالوا لـ«الإمارات اليوم» إن البطولة شهدت بروز نجوم جدد على الرغم من غياب نجوم كبار كان يتوقع منهم الكثير في المونديال.

وأكد المعلق في قناة أبوظبي الرياضية علي حميد، أنه على الرغم من أنه يشجع المنتخب البرازيلي، الا أنه يرشح المنتخب الألماني للفوز باللقب اضافة الى المنتخب الهولندي في حال سارت الأمور بشكل طبيعي بالنسبة له، مشيراً الى أن المنتخب الألماني ظهر بشكل قوي ومتجانس خلال مبارياته في الدور الأول، مشدداً على انه لا يقيس الأمور بالعاطفة في هذا الخصوص وإنما بناء على أمور واقعية وفنية، مؤكداً أنه يستبعد الأرجنتين من حسابات المنافسة على البطولة، معتبراً أن البرازيل لم تظهر بالمستوى الفني الذي كان يتوقعه الجميع، قائلاً إن السامبا يلعب على اعتبار أنه صاحب الأرض والجمهور.

وأضاف علي حميد: «هناك منتخبات عدة قدمت مستويات فنية جيدة وتركت انطباعاً جيداً وأظهرت رغبة كبيرة في تحقيق انتصارات في البطولة». وأوضح: كأس العالم لا تعترف بالأقوياء او المنتخبات صاحبة التاريخ، ولهذا فإنه من كان يتوقع خروج المنتخب الإسباني حامل اللقب من المونديال بهذه الصورة المذلة مكرراً سيناريو خروج فرنسا من مونديال 2002. وبدوره أكد المعلق في قناة دبي الرياضية، عدنان حمد الحمادي، أنه يشجع المنتخب الإيطالي، الذي خرج مبكراً من البطولة رغم أنه كان أحد المنتخبات المرشحة للمنافسة على اللقب، مشيراً الى أنه تحول حالياً الى تشجيع المنتخب الأرجنتيني، مرشحاً ألمانيا والأرجنتين وهولندا للمنافسة على اللقب. وأكد نائب مدير قناة دبي الرياضية، مقدم برنامج الجماهير، حسن حبيب، أن تشجيعه لمنتخب الأرجنتين في كأس العالم لا يمنعه من أن يتوقع فوز المنتخب الهولندي بلقب البطولة، مشيراً الى أن ليونيل ميسي النجم المفضل عالمياً بالنسبة له. ووصف حسن حبيب المستوى الفني للمنتخبات المشاركة في المونديال، بالجيد والكل شهد مباريات كثيرة ممتعة، معتبراً أن خريطة كرة القدم العالمية قد تغيرت في اعقاب بروز منتخبات جديدة في مونديال البرازيل. وأضاف حسن حبيب: من الأمور التي لفتت الانتباه أن المونديال الحالي شهد ظهور منتخبات عدة تميزت بروح التحدي. وأشار المذيع ومقدم البرامج في قناة الشارقة الرياضية أحمد سلطان الى أنه يشجع المنتخب الإيطالي، لكن بعد خروج الآزوري يرشح ألمانيا والبرازيل للفوز باللقب.

وأضاف: «المونديال الحالي شهد غياب نخبة من النجوم المميزين، وفي الوقت ذاته فإن نجمي منتخبي الأرجنتين والبرتغال ليونيل ميسي وكريستيان رونالدو لم يظهرا في البطولة بالمستوى الفني المطلوب».

وقال مقدم البرامج في قناة ابوظبي الرياضية طارق الحمادي، إنه يرشح المنتخب الهولندي للفوز بلقب البطولة، لافتاً الى أنه في تقديره فإن كلاً من نجمي منتخبي الأرجنتين والبرتغال، ليونيل ميسي ورونالدو لم يظهرا بمستواهما الفني المعروف، مشيراً الى أن مونديال البرازيل تميز بالإثارة والمفاجآت التي تمثلت في خروج منتخبات كبيرة كانت مرشحة للمنافسة على اللقب مثل المنتخب الإسباني حامل اللقب.

وأكد المذيع في قناة أبوظبي الرياضية مسعود محمد، أنه يشجع المنتخب البرازيلي لكنه يرشح ألمانيا للفوز باللقب وبدرجة أقل الارجنتين، مشيراً الى أن الأمر اللافت في المونديال أنه رغم الاحتجاجات من قبل الجمهور البرازيلي على المبالغ المالية الكبيرة التي صرفت على اقامة المونديال في بلده، الا أن كل هذه المشكلات تلاشت بعد انطلاقة الحدث كون أن الكل يرغب في الاستمتاع بهذا المونديال نظراً لحب البرازيليين الشديد لكرة القدم.

تويتر