صاحب الهدف الجزائري الأول بمرمى «الماكينات» في مونديال إسبانيا

ماجر: الألمان أفضل.. لكن لا مستحيل في الكرة

صورة

اعترف أسطورة كرة القدم الجزائرية رابح ماجر بأفضلية المنتخب الألماني قبل مواجهة منتخب بلاده غداً ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم الحالية بالبرازيل. وقال ماجر، مسجل الهدف الأول للمنتخب الجزائري في مرمى الحارس هارالد شوماخر في المباراة التي تغلبت فيها الجزائر على ألمانيا الغربية 2 -1 في مونديال 1982 في إسبانيا، إن المنتخب الألماني يعد من خيرة المنتخبات العالمية وهو مرشح للتتويج بلقب كأس العالم، مشيراً إلى لاستقرار الذي يطبع الفريق منذ سنوات.

وأضاف: «يختلف المنتخب الألماني الحالي عما كان سابقاً فهو يتفوق على نظيره الجزائري من كل الجوانب سواء كانت فنية أو تكتيكية أو حتى بدنية، فضلاً عن أنه يقوده مدرب بدأ عمله مع الفريق منذ نحو ست سنوات ونجح في منح الاستقرار المطلوب بالاعتماد على لاعبين موهوبين».

وأوضح ماجر الذي كان يستعد للسفر إلى باريس لحضور الاجتماع السنوي لسفراء اليونيسكو، أن المنتخب الألماني سيسعى إلى الثأر من خسارته في مونديال إسبانيا متوقعاً أن تكون المباراة صعبة جداً على الجزائريين. وقال: «علمتنا التجربة أنه ليس هناك المستحيل في كرة القدم. المنتخب الجزائري سيلعب بالقلب وبالإرادة الكبيرة التي كشف عنها في الدور الأول. ومن يدري ربما قد ينجح في الفوز مجدداً على ألمانيا».

من جهة أخرى، أكد النجم السابق لنادي بورتو البرتغالي أن منتخب بلاده نجح في تعويض خسارة المباراة الأولى في البرازيل أمام بلجيكا 1 / 2 بالفوز على كوريا الجنوبية 4 / 2 ثم التعادل 1 /1 أمام روسيا في مباراة كبيرة، لافتاً إلى الروح الجماعية التي تميز لعب الفريق والتي تشكل أهم نقاط قوته.

طباعة