فغولي: نريد تحقيق إنجاز أفضل من «جيل 82»

فغولي قدم أداء لافتاً في موقعة الجزائر مع كوريا الجنوبية. أ.ف.ب

أكد مهاجم فالنسيا الإسباني ومنتخب الجزائر لكرة القدم سفيان فغولي، انه ورفاقه يأملون تحقيق نتائج أفضل من جيل 1982 عقب الفوز الكبير على كوريا الجنوبية 4-2 في بورتو اليغري في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة للنسخة الـ20 من كأس العالم في البرازيل.

وقال فغولي: «نريد تحقيق أفضل مما حققه جيل 1982، لدينا الرغبة في إسعاد الشعب الجزائري، هذا المنتخب يستحق بلوغ الدور الثاني، لديه الجودة وقاتل حتى الآن».

وأضاف «لدينا الرغبة كي نظهر أننا أمة كرة القدم، لدينا لاعبون بدأوا يفرضون أنفسهم في أكبر الاندية الأوروبية شيئاً فشيئاً. سئمنا من القول بأن الجزائر لديها الامكانات، والآن نرغب في تأكيد ذلك على أرضية الملعب. أكدنا أننا قادرون على ذلك، ولكن المهمة الأصعب هي التأكيد أمام الروس».

وكان الجيل الذهبي لكرة القدم الجزائرية بقيادة رابح ماجر ولخضر بلومي وصالح عصاد وتاج بنصاولة حقق انجازاً تاريخياً في مونديال 1982 في اسبانيا دون ان ينجح في تخطي الدور الأول، حيث فجر المفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على ألمانيا الغربية 2-1 بنجومها في مقدمتهم بول برايتنر وكارل هاينتس رومينيغه، ثم تغلبت على تشيلي 3-2 في الجولة الثانية، وكانت قاب قوسين أو ادنى من بلوغ الدور الثاني لولا تواطؤ الالمان والنمسا في المباراة الثالثة الاخيرة من الدور الأول. وحققت الجزائر اليوم الفوز الثالث في تاريخ مشاركاتها في المونديال (4) والاول منذ تغلبها على تشيلي في المونديال الإسباني.

ويمني زملاء فغولي النفس بتحقيق ما فشل فيه الجيل الذهبي وهو التأهل الى الدور الثاني، وهم بحاجة الى التعادل فقط شرط عدم فوز كوريا الجنوبية على بلجيكا بفارق ثلاثة اهداف في الجولة الثالثة الأخيرة.

طباعة