انضمت إلى ركب المنتخبات الكبيرة في مونديـــال البرازيل

بلجيكا تنطـــح الدب الروسي بضربة أوريجي.. وتتــأهل

صورة

تأهل منتخب بلجيكا إلى الدور الثاني بنهائيات كأس العالم لكرة القدم، بعدما حقق فوزاً صعباً ومتأخراً 1/ صفر على منتخب روسيا في الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة

على ملعب ماراكانا الأسطوري، بالعاصمة البرازيلية القديمة ريو دي جانيرو، أمس.

ويدين المنتخب البلجيكي بالفضل إلى لاعبه البديل ديفوك أوريجي الذي أحرز هدف المباراة الوحيد قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

واتسمت المباراة بالتواضع الشديد، وخلت من اللمحات الفنية والفرص الخطرة على مدار شوطيها، وشهد الشوط الأول سيطرة نسبية من المنتخب البلجيكي، على عكس الشوط الثاني الذي فرض خلاله المنتخب الروسي هيمنته على مجريات الأمور حتى الدقيقة 80، لكن دون خطورة على المرمى. وارتفع رصيد بلجيكا إلى ست نقاط، ليعزز موقعه في الصدارة، فيما تجمد رصيد روسيا عند نقطة واحدة في المركز الثالث. وتلتقي بلجيكا في الجولة الثالثة والأخيرة مع كوريا الجنوبية يوم الخميس المقبل، بينما يواجه المنتخب الروسي نظيره الجزائري في التوقيت نفسه.

ويعد هذا هو الفوز الثالث الذي يحققه المنتخب البلجيكي في تاريخ لقاءاته المباشرة مع روسيا بكأس العالم، مقابل الخسارة في مباراتين. وفشل المنتخب الروسي في رد اعتباره أمام نظيره البلجيكي الذي تغلب عليه 3/ 2 في آخر مواجهة بينهما في بطولات كأس العالم في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

ويعتبر المنتخب البلجيكي هو سادس منتخب يتأهل إلى دور الـ16 في المونديال البرازيلي، والمنتخب الأوروبي الثاني بعد منتخب هولندا.

وانضمت بلجيكا إلى المنتخبات التي لم تتذوق طعم الهزيمة في الجولتين الماضيتين، وهي: هولندا وتشيلي وكوستاريكا وفرنسا والأرجنتين وكولومبيا.

المباراة في سطور

بلجيكا ــ روسيا: 1-صفر.

بلجيكا: ديفوك أوريجي (88).

الحكم: الألماني بريخ.

 

الإنذارات:

بلجيكا: إتسل فيتسل (54)، وطوبي الدرفيلد (73).

روسيا: غلوتشاكوف (38).

التشكيلتان

■■ بلجيكا: تيبو كورتوا ــ طوبي الدرفيلد، فانسان كومباني، دانيال فان بويتن، توماس فيرمايلن (فيرتونغن، 31) ــ إكسل فيتسل، مروان فلايني، كيفن دي برون ــ درييس مرتنس (كيفن ميرالاس، 75)، روميلو لوكاكو (ديفورك أوريجي، 57)، ادين هازار.

المدرب: مارك فيلموتس.

■■ روسيا: إيغور أكينفييف - أليكسي كوزلوف (أندري إيشنكو، 62)، فاسيلي بيريزوتسكي، سيرغي إيغناسيفيتش، دميتري كومباروف ــ دينيس غلوتشاكوف، أوليغ شاتوف، فيكتور فايزولين ــ مكسيم كانونيكوف، ألكسندر صامدوف (ألكسندر كيرجاكوف، 90)، ألكسندر كوكورين.

المدرب: الإيطالي فابيو كابيلو.

طباعة