إنييستا: كنا تحت رحمة الهولنديين

فان غال: توقعت أهدافاً لكن ليس بخماسية على إسبانيا

صورة

قال مدرب هولندا، لويس فان غال، إنه كان يتوقع «جودة الأهداف» التي سجلها منتخب بلاده لكرة القدم في مرمى إسبانيا حاملة اللقب، لكن «ليس بهذا الكم، وبخماسية أمام حامل اللقب المنتخب الإسباني». وقال فان غال، في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «تسجيل خمسة أهداف في مرمى إسبانيا، لم نكن نتوقعه بصراحة، الطريقة التي سجلنا بها الاهداف كنت أتوقعها، لكن ليس بهذا الكم».

وأضاف : «وضعت استراتيجية، واللاعبون نفذوها بتفانٍ وإقناع، لم نترك للإسبان سوى فرصة واحدة في الشوط الأول، وحصلوا على ركلة جزاء لا أعرف ما إذا كانت مستحقة، فقد أظهرنا أنه من الصعب جدا الفوز علينا».

ولم يكن لاعب وسط برشلونة أندريس إنييستا يتصور أبدا أنه سيختبر موقفا مماثلا لما عاشه مع منتخب بلاده في مباراته هولندا، وقال: «نحن متأثرون جدا، لا يوجد هناك الكثير لقوله بعد نتيجة من هذا النوع»، وتابع «عندما تكون متقدما، يصبح اللعب أسهل، كنا تحت رحمتهم ولم نعرف كيفية الرد، يجب أن ننسى كل ذلك».

أما في المعسكر الآخر، فكانت الفرحة عارمة عند فان بيرسي، الذي سجل ثنائية مع روبن وأصبحا معا أول لاعبين هولنديين يجدان طريقهما إلى الشباك في ثلاثة نهائيات، وقال: «كان لقاء مجنونا، كان بإمكاننا أن نسجل ستة، سبعة، ثمانية».

واعتبر في المقابل المدرب فيسنتي دل بوسكي الخسارة أنها «غير مبررة على الإطلاق»، وقال: «هناك أشياء كثيرة لا تفسير لها، إنها ليست مسألة بدنية، التفاؤل الذي خاض به الهولنديون الشوط الثاني تزامن مع تشاؤمنا، أشعر بالالم لكن لدينا من الشجاعة ما يكفي لردة الفعل، لا يجب البحث عن المسؤولين عن الخسارة، أو أن يدفع شخص واحد الثمن، نحن جميعا مسؤولون».

تويتر