بيول أكثر شباباً في المونديال

بيول اكتشف نفسه من جديد في المونديال. إي.بي.إيه

قبل مباراة المنتخبين الإسباني والألماني في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم 2010 المقامة حالياً في جنوب إفريقيا، تركز الحديث على اللاعبين الشبان في صفوف المنتخب الإسباني، وقدرتهم على تجاوز العقبة الألمانية. ولكن الحسم لم يأت عن طريق الشباب، وإنما عن طريق أحد الجياد الكبيرة، إذ أحرز هدف الفوز 1/صفر المدافع الإسباني الكبير كارلس بيول. ورغم قصر قامته مقارنة بلاعبي المنتخب الألماني، ارتقى بيول صاحب تصفيفة الشعر المميزة والمعروفة لدى الجميع، وقابل برأسه الضربة الركنية التي لعبها زميله تشافي هيرنانديز في الدقيقة 73 من المباراة ليسقط الشباب الألماني بالضربة القاضية ويصعد بفريقه إلى المباراة النهائية للبطولة.

وقدم بيول، نجم خط وسط برشلونة الإسباني، أداء رائعا في المباراة رغم الاتهامات التي وجهت إليه في السابق بأنه يلعب ببطء لا يتناسب مع سرعة مهاجمي الفرق المنافسة. ولكن النجم الاسباني (32 عاما) تغلب على مشكلتي افتقاد السرعة وقصر القامة باتخاذ مواقع جيدة، وكذلك الرغبة الشديدة في استخلاص كل كرة والفوز بكل مباراة.

وقال تشافي «حالفنا الحظ بتسجيل هذا الهدف اثر ضربة ركنية وبضربة رأس رائعة من بيول». وتأخرت موهبة بيول مدافعاً في الظهور، فقد بدأ مسيرته حارس مرمى، ثم لعب في قطاع الشباب والناشئين بنادي برشلونة ظهيراً أيمن قبل أن يشارك للمرة الأولى مع الفريق الأول للنادي عام ،1999 في مركز الظهير الأيمن.

وقال خوان كابديفيلا زميله في دفاع المنتخب الإسباني «إذا فزنا بلقب كأس العالم سنحاول قص شعره (بيول)».

 

تويتر